المجر ترفض ضم الغاز والنفط الروسيين إلى قائمة العقوبات - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 8:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المجر ترفض ضم الغاز والنفط الروسيين إلى قائمة العقوبات

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 6 أبريل 2022 - 4:51 م | آخر تحديث: الأربعاء 6 أبريل 2022 - 4:51 م

صرح رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان بأن بودابست لن تدعم فرض عقوبات أوروبية على النفط والغاز من روسيا، وفقا لما نقله متحدث عن الحكومة الهنغارية.

وبحسب موقع «روسيا اليوم»، قال المتحدث باسم الحكومة زولتان كوفاكس، على صفحته بموقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي، إن «توسيع العقوبات (الأوروبية) لتشمل واردات الغاز والنفط من روسيا، قضية لا تتفق فيها بودابست مع بروكسل».

وقبل ذلك أفاد رئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشيل، بأن الاتحاد الأوروبي سيفرض قيودا على النفط والغاز الروسيين عاجلا أم آجلا.

ومسألة فرض قيود على صادرات النفط والغاز الروسيين، تشهد مناقشة كثيفة في الأروقة الأوروبية وسط معارضة من دول مثل ألمانيا، خوفا من تداعيات هذه الخطوة على الاقتصاد الألماني والأوروبي.

وتعد روسيا أبرز مصدري الغاز للدول الأوروبية، إذ توفر قرابة 40% من الاحتياجات الأوروبية من الوقود الأزرق، وفي العام 2020 بلغت إمدادات روسيا من الغاز الطبيعي إلى الاتحاد الأوروبي قرابة 157 مليار متر مكعب.

وبعد إطلاق روسيا عمليتها العسكرية في أوكرانيا في 24 فبراير الماضي، فرض الاتحاد الأوروبي 4 حزم من العقوبات على روسيا، من جهتها أكدت الحكومة الروسية دعمها للشركات الوطنية المتضررة من العقوبات، وأعلنت عن اتخاذ مجموعة من الإجراءات للحفاظ على الاستقرار المالي والاقتصادي في البلاد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك