رئيس الاتحاد الدولي للجمباز يرحب بعودة رياضيي روسيا وبيلاروسيا للمنافسات الدولية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 5:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الاتحاد الدولي للجمباز يرحب بعودة رياضيي روسيا وبيلاروسيا للمنافسات الدولية

د ب أ
نشر في: الخميس 6 أبريل 2023 - 4:58 م | آخر تحديث: الخميس 6 أبريل 2023 - 4:58 م

أبدى الياباني موريناري واتانابي، رئيس الاتحاد الدولي للجمباز، ترحيبه بعودة الرياضيين من روسيا وبيلاروسيا للمسابقات الدولية، وذلك بعد زيارة، لم تكن مقررة، قام بها لأوكرانيا.

وحضر واتانابي مؤخرا جنازة أسطورة تدريب الجمباز الإيقاعي ألبينا ديريوجينا في أوكرانيا، حيث اغتنم الفرصة للقاء أندريه يرماك، رئيس المكتب الرئاسي الأوكراني، وفاديم جوتزيت، وزير الرياضة الأوكراني، بالعاصمة الأوكرانية كييف.

وقال واتانابي في بيان اليوم الخميس "أتفهم وأدعم موقف أوكرانيا من الجانب السياسي. لكن الرياضة مستقلة عن السياسة. ينبغي أن تسعى الرياضة إلى السلام حتى عندما تكون الحكومات والجنود في حالة حرب. هذه هي المهمة الموكلة للرياضة".

أضاف واتانابي "إنني أحمي جميع لاعبي الجمباز في العالم مثل أي أسرة. لهذا السبب أدعم لاعبي الجمباز الأوكرانيين، كما أن هذا هو السبب الذي يدفعني لمساندة حق لاعبي الجمباز الروس والبيلاروس الذين لا يشاركون في الحرب في المشاركة في المسابقات".

وتقرر فرض حظر على مشاركة رياضيي روسيا وبيلاروس في معظم الفعاليات الرياضية منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا في فبراير 2022. لكن اللجنة الأولمبية الدولية أوصت الأسبوع الماضي بالسماح للاتحادات الرياضية بعودتهم، كرياضيين محايدين وفي ظل شروط صارمة.

وسار الاتحاد الدولي للفروسية، أمس الأربعاء، على نهج الاتحاد الدولي لألعاب القوى، في رفض السماح بعودة الرياضيين من روسيا وبيلاروس للمنافسات الدولية، في حين يبحث الاتحادان الدوليان للمصارعة والسباحة إعادة مشاركتهم في بطولاتهما.

يشار إلى أنه لا تتضمن توصية اللجنة الأولمبية الدولية مشاركة الرياضيين الروس والبيلاروس في أولمبياد باريس 2024، التي لا يتوقع اتخاذ قرار بشأنها إلا في وقت لاحق من العام الجاري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك