بدء فعاليات الليالي الرمضانية بمراكز الثقافة في الشرقية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 7:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بدء فعاليات الليالي الرمضانية بمراكز الثقافة في الشرقية

فاطمة علي
نشر في: الإثنين 6 مايو 2019 - 3:48 م | آخر تحديث: الإثنين 6 مايو 2019 - 3:48 م

أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، علي مدير فرع الثقافة بالشرقية، ضرورة الاهتمام بإقامة الأنشطة الدينية والثقافية والفنية، المختلفة خلال شهر رمضان المبارك بمختلف المراكز الثقافية بمراكز ومدن المحافظة.

وأوضح محافظ الشرقية، في بيان له، اليوم الاثنين، أنه جرى الاستعانة بعلماء الأزهر والأوقاف فى إقامة الندوات والمحاضرات الدينية؛ لنشر مبادىء الدين الصحيح ومواجهة التطرف الفكرى والدينى وإقامة حفلات الإنشاد والابتهالات الدينية لإحياء تلك الليالي الرمضانية.

وتابع غراب، أن إحياء الليالي الرمضانية ببيوت الثقافة بنطاق المحافظة، تهدف إلى الإرتقاء بالذوق الفنى والثقافى للمواطن، ومواجهة التطرف الفكرى والدينى والعودة إلى التراث الفنى الأصيل من خلال عقد لقاءات أدبية وفكرية مع كبار الأدباء والمفكرين للارتقاء بالمستوي الفكري والثقافي للمواطنين.

ومن جانبه، أكد أحمد سامي خاطر، مدير فرع الثقافة بالشرقية، أن احتفالات الليالي الرمضانية المقامة خلال الشهر الكريم تشمل تقديم عروض فنية لفرق الفنون الشعبية والموسيقى العربية، مشيرًا إلى تنفيذ أنشطة متنوعة ما بين العروض الفنية والأمسيات الأدبية والمسابقات الثقافية والفنية والمعارض التشكيلية والورش الفنية للأطفال.

وكذلك العروض المسرحية والابتهالات الدينية وتكريم رموز و شخصيات عامة، لافتاً إلى أن جميع الأنشطة المنفذة متنوعة وتتناسب مع مختلف الفئات العمرية من أبناء المحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك