تكافح السرطان وتحسن المزاج.. فوائد احتساء القهوة الخضراء - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 11:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تكافح السرطان وتحسن المزاج.. فوائد احتساء القهوة الخضراء

سمر سمير
نشر في: السبت 6 مايو 2023 - 9:15 م | آخر تحديث: السبت 6 مايو 2023 - 9:15 م

القهوة بلا شك واحدة من أكثر المشروبات المنعشة في جميع أنحاء العالم، ولكن هناك مجموعة واسعة من أنواعها المتوفرة في الأسواق، وأحدها التي تستحق الاكتشاف، حيث تأتي بعدد كبير من الخصائص المفيدة للصحة، هي القهوة الخضراء، فقد يساعد هذا النوع من القهوة على الشعور بالنشاط والانتعاش مباشرة، وذلك بدءًا من زيادة التمثيل الغذائي، والتخلص من الإجهاد، وتقليل الوزن.

وفيما يلي مجموعة من المعلومات حول فوائد القهوة الخضراء، وذلك كما نشرها موقع "نيت ميدس".

* يعزز فقدان الوزن

تعتبر حبوب البن الخضراء مكمل ثمين لقدرتها على تحفيز فقدان الوزن، وذلك لأنها تحتوي على حمض الكلوروجينيك، الذي يساعد الجسم على حرق الجلوكوز والدهون، ويقلل من امتصاص الكربوهيدرات، ويمنع ارتفاع نسبة السكر في الدم، ويحافظ على مستوى الدهون تحت السيطرة.

* ينظم سكر الدم

يعتقد أن جودة أحماض الكلوروجينيك الموجودة في حبوب البن الخضراء تعمل على استقرار مستويات السكر في الدم وزيادة حساسية الأنسولين.

* يتحكم في ضغط الدم

أظهرت القهوة الخضراء أنها تقلل بشكل ملحوظ من ضغط الدم وتحسن صحة القلب، ومن المعروف أنه يوسع الأوعية الدموية ويقلل من مستويات هرمون الإجهاد الكورتيزول المعروف برفع ضغط الدم، لذلك يعد شرب القهوة الخضراء بشكل يومي أمرًا مفيدًا للحفاظ على ضغط الدم تحت السيطرة.

* تأثيرات قوية لمكافحة الشيخوخة

يتكون مستخلص حبوب البن الأخضر من أحماض الكلوروجينيك التي لها خصائص مضادة للأكسدة وهي مزيلات كبيرة للجذور الحرة، وهذا يعزز تجديد خلايا الجلد الجديدة، ويخفي الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

* يمنع السرطان

حبوب البن الخضراء مليئة بالعناصر الغذائية الأساسية ومضادات الأكسدة التي تساعد في مكافحة أضرار الجذور الحرة في الجسم، حيث إنه من المعروف أن الجذور الحرة تزيد من خطر الإصابة بالسرطان والأمراض المزمنة الأخرى، وكشفت الدراسات أيضًا أن حمض الكلوروجينيك الموجود في حبوب البن الخضراء يمنع تكوين الخلايا السرطانية وخطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان.

* يعزز المزاج

نظرًا لكونها غنية بطبيعتها بمضادات الأكسدة، فإن حبوب البن الخضراء هي مشروب مجدد يعزز الأداء النفسي والمعرفي ويمنع مرض الزهايمر.

* مزيل السموم

تعمل حبوب القهوة الخضراء كمزيل طبيعي للسموم وتساعد على طرد السموم والشوائب والدهون الزائدة و الكوليسترول من الجسم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك