انطلاق 3 رواد إلى محطة الفضاء الدولية في مهمة تستمر 6 شهور - بوابة الشروق
الخميس 4 يوليه 2024 9:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انطلاق 3 رواد إلى محطة الفضاء الدولية في مهمة تستمر 6 شهور

بايكونور/كازاخستان - د ب أ
نشر في: الأربعاء 6 يونيو 2018 - 10:19 ص | آخر تحديث: الأربعاء 6 يونيو 2018 - 10:19 ص

ينطلق 3 رواد فضاء في مهمة تستمر 6 شهور إلى محطة الفضاء الدولية من منصة الإطلاق الروسية في مدينة بايكونور في كازاخستان اليوم الأربعاء.

ومن المقرر، أن ينطلق الرواد الثلاثة «الألماني ألكسندر جيرست، والأمريكية سيرينا أونون-شانسلور، والروسي سيرجي بروكوبيف»، لبدء مهمة «هوريزونز» إلى محطة الفضاء الدولية لإجراء بحث على بعد 440 كيلومترًا من سطح الأرض.

وكان «جيرست»، قد أبدى مؤخرًا ارتياحه للرحلة إلى المحطة الفضائية الدولية لصالح وكالة الفضاء الأوروبية، وذلك نظرًا لخبراته خلال مهمة «بلو دوت»، حيث قضى 6 أشهر على متن محطة الفضاء الدولية عام 2014.

ومن المقرر، أن تستغرق الرحلة من الأرض إلى المحطة يومين، ويتحمل «جيرست» مسؤولية أكبر من المرة السابقة، عندما كان فقط مهندسا على متن المركبة، وسيكون جيرست أول ألماني يتولى أيضا قيادة محطة الفضاء الدولية بداية من أكتوبر ولمدة 3 شهور.

وسيقضي الرواد الثلاثة نحو 6 أشهر على متن المحطة لإجراء أبحاث.

ويوجد على متن المحطة حاليًا رواد الفضاء الأمريكيون «أندريو فوستل، وريتشارد أرنولد، والروسي أوليج أرتيمييف»، وقد قام قس أرثوذكسي روسي بمباركة الصاروخ الخاص بالرحلة أمس الثلاثاء.

يشار إلى، أن مباركة صاروخ سويوز هو أحد الطقوس التقليدية في الرحلات الفضائية الروسية، ومن بين الطقوس أيضا غرس شجرة ومشاهدة فيلم كلاسيكي من الحقبة السوفيتية يعود لسبعينات القرن الماضي.

ويعود بعض الطقوس، التي يعتقد أنها تجلب الحظ إلى رائد الفضاء الروسي الراحل يوري جاجارين، ولكن المباركة بدأت في تسعينات القرن الماضي.

وقال القس، الذي عرف نفسه باسم الأب سيرجي، لوكالة الأنباء الألمانية، إنه بارك كل صاروخ وطاقم لمركبات الفضاء منذ 20 عامًا، مؤكدًا «جميعهم عادوا إلى الأرض».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك