مفوض حكومي بألمانيا يدعو لتطبيق القواعد الأوروبية ضد الكراهية على الإنترنت - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 11:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مفوض حكومي بألمانيا يدعو لتطبيق القواعد الأوروبية ضد الكراهية على الإنترنت

برلين - د ب أ
نشر في: الخميس 6 يونيو 2019 - 12:19 م | آخر تحديث: الخميس 6 يونيو 2019 - 12:19 م

بعد عملية القتل العنيفة التي تعرض لها حاكم مقاطعة كاسل بألمانيا، طالب مفوض الحكومة الألمانية لمكافحة معاداة السامية بتطبيق قواعد أوروبية ضد رسائل الكراهية على الإنترنت.

وقال المفوض الألماني فليكس كلاين لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): "إنني أحيي وأدعم جدا"، مطالب بهذا الشأن من جانب رئيس حكومة ولاية هيسن فولكر بوفير، والتي يقع بها إقليم كاسل.

يذكر أن مقتل حاكم إقليم كاسل فالتر لوبكه تسبب في تعليقات ساخرة جزئيا على مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت. ويمكن أن يرجع قتل لوبكه إلى الجهد الذي قام به لأجل اللاجئين في عام 2015.

وكان محققون في مدينة كاسل بولاية هيسن وسط ألمانيا، أعلنوا يوم الاثنين الماضي أن لوبكه، الذي عثر على جثته ليلة الأحد، قُتل برصاصة في رأسه، دون وجود ما يدل على أنه انتحر.

وقال بوفير لمجلة "شبيجل" الألمانية إن ردود الفعل على الإنترنت تعد غير إنسانية، وأضاف: "يتعين علينا الاهتمام بأن يتم حذف هذه التعليقات بوتيرة أسرع".

وأكد مفوض الحكومة الألمانية لمكافحة معاداة السامية: "كما هو الحال في الإعراب عن محتويات معادية للسامية، ظهر في هذا الشأن تعنيف يجب ألا نقبله. لقد حان الوقت ألا نتسامح على المستوى الأوروبي مع انتشار الكراهية، ولتحقيق ذلك يتعين علينا الاهتمام بأن يتم تطبيق القواعد السارية في العالم الواقعي، على الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي أيضا".

يذكر أن المفوضية الأوروبية اتفقت في عام 2016 مع 4 شركات كبرى، وهي (فيسبوك، ومايكروسوفت، ويوتيوب، وتويتر) على ميثاق سلوك طوعي. ووقعت مواقع تواصل اجتماعي أخرى بعد ذلك مثل سناب شات على الميثاق.

وبحسب بيانات المفوضية الأوروبية يوم الاثنين الماضي، بلغت نسبة خطابات الكراهية التي تم الإبلاغ عنها وحذفها 72% تقريبا في نهاية عام 2018.

وقالت متحدثة باسم موقع "فيسبوك" أمس الأربعاء: "التعليقات التي تمجد هذا العمل العنيف ليس لديها مكان على فيسبوك. إننا منتبهون لمثل هذه المحتويات، ونحذفها".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك