مجمع إعلام قنا يحتفل باليوم العالمي للبيئة بالتوعية بأضرار البلاستيك - بوابة الشروق
الجمعة 25 أكتوبر 2024 4:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مجمع إعلام قنا يحتفل باليوم العالمي للبيئة بالتوعية بأضرار البلاستيك

حمادة عاشور
نشر في: الثلاثاء 6 يونيو 2023 - 7:41 م | آخر تحديث: الثلاثاء 6 يونيو 2023 - 7:41 م
احتفل مجمع إعلام قنا التابع للهيئة العامة للاستعلامات، بالتعاون مع جهاز شئون البيئة فرع قنا وإدارة النشء بمديرية الشباب والرياضة والمجلس القومي للمرأة، ومؤسسات المجتمع المدني، باليوم العالمي للبيئة تحت شعار "التغلب على التلوث البلاستيكي".

وأكد يوسف رجب، مدير مجمع إعلام قنا، دور مجمع إعلام قنا في التوعية والتعريف بالقضايا البيئية كمحور رئيس من محاور التوعية بالهيئة العامة للاستعلامات، وتبني المبادرات المجتمعية لنشر الوعي البيئي بالتعاون مع جهاز شئون البيئة، والشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني.

فيما تحدثت الدكتورة هدى السعدي، مقرر المجلس القومي للمرأة بقنا، عن التغيرات المناخية وآثارها السلبية على المرأة والمجتمع ودور المجلس القومي للمرأة بقنا في توعية المجتمع والمرأة من خلال حملات طرق الأبواب، وإهداء السيدات الحقائب القماش للتسوق كبديل للبلاستيك أحادي الاستخدام.

وأوضح المهندس أسعد محمد، رئيس قسم التوعية بجهاز شئون البيئة فرع قنا، أهمية التعريف باليوم العالمي للبيئة وشعاره هذا العام وأهدافه للتغلب على التلوث البلاستيكي والتأكيد على دور الشباب ودور مؤسسات المجتمع المدني في نشر الوعي البيئي، مع التعريف بأضرار التلوث البلاستيكي على صحة الفرد وعلى المنتجات الغذائية.

وأشار "محمد"، إلى عدد من الحلول البسيطة للحد من استهلاك البلاستيك أحادي الاستخدام من خلال إعادة التدوير للبلاستيك واستخدام الحقائب الورقية، والقماش للتسوق والأواني الزجاجية والفخارية والفلزات غير القابلة للصدأ.

فيما تحدثت المهندسة زهراء عباس، منسق إحدى الجمعيات، عن الجمعية كنموذج نجاح في عرض ما نفذته من أنشطة و حلول في إقامة مشروعات إعادة تدوير والحد من انتشار التلوث البلاستيكي في محافظة القاهرة.

وعلى هامش الاحتفال باليوم العالمي للبيئة، جرى إطلاق حملة توعيه بالبصمة الكربونية، مع عرض مؤسسات المجتمع المدني بقنا، ونماذج نجاح في إعادة تدوير المخلفات وصناعة الحقائب القماش للتسوق والفخار للحفاظ على البيئة، منها جمعية أجيال المستقبل بالمعنا التي نفذت معرض بيئي من إعادة تدوير للمخلفات البلاستيكية والأقمشة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك