محافظ جنوب سيناء يشارك في فعاليات الملتقى السنوي لمدراء الالتزام في المصارف العربية بشرم الشيخ - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ جنوب سيناء يشارك في فعاليات الملتقى السنوي لمدراء الالتزام في المصارف العربية بشرم الشيخ

رضا الحصري
نشر في: الخميس 6 يونيو 2024 - 8:40 م | آخر تحديث: الخميس 6 يونيو 2024 - 9:08 م

انطلقت اليوم الخميس، فعاليات الملتقى السنوي لمدراء الالتزام بالمصارف العربية، والذي ينظمه اتحاد المصارف العربية بمدينة شرم الشيخ بعنوان "تعزيز الامتثال للتشريعات وضوابط مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وضمان حماية البيانات المصـرفية"، تحت رعاية حسن عبد الله محافظ البنك المركزي المصري، خلال الفترة من 6 حتى 8 يونيو الجاري.

وشارك اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، في فعاليات افتتاح الملتقى، معربًا عن سعادته بانعقاد الملتقى على أرض مدينة السلام شرم الشيخ، التي تعد قبلة السياحة العالمية، ومقصد لاستضافة المؤتمرات والمنتديات العالمية، مشيرًا إلى أن انعقاد هذا الملتقى يأتي في إطار حرص القيادة السياسية والدولة المصرية على تنظيم واستضافة مثل تلك الملتقيات والمنتديات.

وأكد أن محاور هذا الملتقى وعناوينها الرئيسية تهدف إلى إلقاء الضوء على مبادئ وأسباب المراجعة الشاملة للموجودات المحفوفة بالمخاطر، مع مناقشة أهم الإجراءات المتخذة بتأسيس نتائج تقييم المخاطر لغسل الأموال، وتمويل الإرهاب المرتبطة بأصول افتراضية بالمخاطر.

وأوضح أن مدينة شرم الشيخ حصلت على العديد من الجوائز، والتي كان من أبرزها حصولها على شهادة الأمم المتحدة لها كأول مركز للمرونة والقدرة على الصمود في مواجهة الكوارث والأزمات على مستوى قارة أفريقيا عام 2022.

كما حصلت عام 2023 على جائزة أفضل مدينة سياحية عربية في تنظيم الأحداث والفعاليات السياحية عربيًا، والميدالية البرونزية كثالث أفضل مدينة قابلة للعيش والتعايش على مستوى العالم، وشهادة أفضل وجهة سياحية ومقصد سياحي آمن على مستوى العالم، والجائزة الذهبية كأفضل مدينة سياحية.

فيما تحصل المحافظ على أفضل مسئول عربي وقائد للتنمية في مدينة سياحية من الأمم المتحدة عام 2023، ودرع رجل العام 2024، وقد كان ذلك نتيجة مسابقة دولية نظمتها منظمة الاتحاد الأفريقي الآسيوي.

ويعقد الملتقى بالتعاون مع وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب واتحاد بنوك مصر ومجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة لدول مجلس التعاون الخليجي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك