هند صبري: غيرنا بعض التفاصيل في مفترق طرق ليتماشى مع المجتمع الشرقي المحافظ - بوابة الشروق
الإثنين 1 يوليه 2024 5:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هند صبري: غيرنا بعض التفاصيل في مفترق طرق ليتماشى مع المجتمع الشرقي المحافظ


نشر في: الخميس 6 يونيو 2024 - 5:29 م | آخر تحديث: الخميس 6 يونيو 2024 - 5:29 م

قالت الفنانة هند صبري إن مسلسل "مفترق طرق"، النسخة العربية من المسلسل العالمي الشهير (The Good Wife)، يناقش قضايا اجتماعية مشابهة للجمهور، حيث تم تغيير بعض التفاصيل لتتماشى مع المجتمع الشرقي المحافظ.

وفي تصريحات صحفية، أوضحت صبري أن شخصية أميرة الألفي، التي تجسدها، هي امرأة تواجه ظروفًا إنسانية واجتماعية دقيقة وتضع أمام مفترق طرق. تسعى أميرة لتجاوز المشاكل التي يكتشفها المشاهد تباعاً على امتداد الحلقات.

وتبدأ القصة بحدث كبير بينها وبين زوجها عمر المنسي (ماجد المصري)، مما يضطرها لأخذ ولديها والعيش عند حماتها (ليلى عز العرب)، مما يثير العديد من التوترات والمفارقات، خاصة مع اختلاف وجهات النظر في تربية الولدين.

وفي حياتها المهنية، تعود أميرة لممارسة المحاماة بعد انقطاع طويل، وتعمل مع زميلها القديم يحيى (إياد نصار)، وتتطور علاقتهما إلى مشاعر حب.

ويشهد المسلسل الكثير من المواجهات بين الشخصيات، بما في ذلك دارين (جومانا مراد)، وعلي الطيب، وهدى المفتي، إضافة إلى ضيوف شرف يظهرون في بعض الحلقات.

أشادت هند صبري بالكتابة الذكية للأحداث ورسم الشخصية النسائية المحورية، موضحةً أنها كانت من أشد معجبي العمل في نسخته الأصلية.

تعتقد صبري أن الشخصية النسائية ستثير جدلاً وتساؤلات حول ما إذا كانت تصرفاتها صحيحة أم خاطئة.

وأضافت: "أعتقد أن المجتمع لن يتفق على تعامل موحد مع مواقف الشخصية، وأنا ميالة إلى الأعمال التي تدفع الناس لتبادل الآراء المختلفة، وتغيير الأحكام وربما القناعات عند معرفة الوضع الخاص بهذه السيدة. بعضهم سيكون متسامحاً معها، وبعضهم سيرفضها".

المسلسل من تأليف شريف بدر الدين ووائل حمدي، وإخراج أحمد خالد موسى ومحمد يحيى.

يشارك في البطولة إلى جانب هند صبري، إياد نصار، ماجد المصري، جومانا مراد، نهى عابدين، هدى المفتي، علي الطيب، ومحمود الطيب.

وتدور أحداث المسلسل حول "أميرة"، التي تفاجأ بفضيحةٍ من العيار الثقيل يتعرّض لها زوجها بعد مرور 15 عاماً من تكريس حياتها لأسرتها، مما يهدد منصبه العام ويهزّ حياتها الزوجية والعائلية.

تجسد أميرة كزوجة مخلصة وأم متفانية، مرونتها في تحمل الأعباء التي تلقى على عاتقها فجأةً، وذلك في خضم رحلةٍ نفسية وعاطفية عميقة تخوضها لإعادة اكتشاف ذاتها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك