نشأت الديهي: نحمل فوق رؤوسنا 9 ملايين لاجئ وشاربين المرار طافح - بوابة الشروق
الثلاثاء 2 يوليه 2024 5:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نشأت الديهي: نحمل فوق رؤوسنا 9 ملايين لاجئ وشاربين المرار طافح

محمد شعبان
نشر في: الأحد 30 يونيو 2024 - 5:01 ص | آخر تحديث: الأحد 30 يونيو 2024 - 5:01 ص

علق الإعلامي نشأت الديهي على انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي بالقاهرة بحضور رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، قائلا إن «أوروبا ليست في مأمن من أزمة اللاجئين.. وزيارتها لمصر ليست لسواد عيوننا».
وأضاف خلال تصريحات لبرنامج «بالورقة والقلم» مع الإعلامي نشأت الديهي، المذاع عبر شاشة «TEN» مساء السبت، أن الاتحاد الأوروبي يخشى من موجات هجرة جديدة من شمال إفريقيا مثل مصر وتونس، على غرار أزمة دخول 4 ملايين لاجئ سوري إلى ألمانيا.
وأكد أن مصر مثقلة بـ 9 ملايين لاجئ من مختلف دول الجوار، مشيرا إلى الضغط الكبير الذي تشكله هذه الأعداد على موارد الدولة، قائلا: «إحنا شايلين فوق دماغنا وشاربين المرار طافح.. أنا فوق دماغي 9 ملايين إنسان».
وتابع: «أنا بدخل أشتري حاجة من الصيدلية بلاقي كل الجنسيات موجودة في صيدلية متر في متر.. كله بيأخد الدواء بتاعك المدعم والعيش بتاعك المدعم والكهرباء بتاعتك المدعمة.. على رأسي من فوق لو أنا قادر؛ لكن أنا مش قادر».
واختتم «الديهي» مؤكدا أن مصر تعاني من أزمات اقتصادية تتفاقم مع وجود هذا العدد الهائل من اللاجئين، قائلا: «عندنا أزمة طاقة وغاز ودولار وأكل وشرب وتعليم، وأنا بيتي صغير ميستوعبش؛ لما أكون مزنوق وكل واحد عامل نفسه من بنها بتبقى صعبة أوي».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك