في يومه الأول.. إقبال كبير على مولد السيدة العذراء بدير جبل الطير بالمنيا - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 8:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

في يومه الأول.. إقبال كبير على مولد السيدة العذراء بدير جبل الطير بالمنيا

ماهر عبد الصبور
نشر في: الخميس 6 يونيو 2024 - 11:46 م | آخر تحديث: الخميس 6 يونيو 2024 - 11:46 م

تفقد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، دير جبل الطير؛ للوقوف على الإجراءات الأمنية وتقديم الدعم اللوجيستي لموسم مولد السيدة العذراء، مهنئاً الإخوة الأقباط بهذه المناسبة، مؤكداً تضافر نسيج الأمة المصرية في مختلف المناسبات حيث تجمع الأعياد والأفراح بتزامن مولد السيدة العذراء هذا العام مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

وشهد اليوم الخميس، اليوم الأول لمولد السيدة العذراء في دير جبل الطير، التابعة للوحدة المحلية لبني خالد مركز سمالوط، إقبالًا كبيرًا من الأهالي، وذلك وسط تواجد أمني وتنفيذي مكثفين.

ورافق المحافظ، خلال جولته، اللواء صلاح الدياسطي مساعد أول وزير الداخلية لمنطقة شمال الصعيد، واللواء محمد مصطفى ضبش مدير أمن المنيا، واللواء حسن مهران مفتش أمن المنيا، والدكتور سعيد محمد رئيس مركز سمالوط، وعدداً من القيادات الأمنية.

وأكد المحافظ، أن روح الوحدة الوطنية والمحبة والإخاء التي تسري في جسد الوطن، ستظل دائماً مصدر قوة وتماسك لمصر في مواجهة التحديات تحت القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، الذي يولى اهتماماً كبيراً بتطوير المشروعات القومية، ومنها مشروع مسار رحلة العائلة المقدسة، بما يعزز من مكانة مصر السياحية، ويجذب المزيد من الزوار من جميع أنحاء العالم.

ووجه المحافظ، باستمرار تأمين الزوار وتوفير الحماية المدنية لضمان سلامتهم، مشدداً على مراقبة جودة وصلاحية السلع المعروضة وتوفير منتجات آمنة وصحية للزوار، وتكثيف الحملات المرورية لضبط حركة المرور، وتوفير خطوط مواصلات لنقل الزوار إلى الدير.

وأعرب الأنبا بفنوتيوس مطران سمالوط، عن ترحيبه بزيارة محافظ المنيا، مشيراً إلى أن هذه الزيارة تعكس عمق الترابط والانتماء للوطن، متمنياً له دوام التوفيق والسداد، ومزيداً من الجهد والعطاء. من جهته، أعلن اللواء وليد العاطون، مدير إدارة المرور بالمنيا، نشر أكمنة مرورية بطول الطريق المؤدي للدير، من جميع النواحي طوال 24 ساعة طوال مدة المولد، والتي تستمر 8 أيام، حتى الخميس القادم.

كما تفقد الدكتور محمد سعيد، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمالوط، مواقف السيارات، ومراقبة تعريفة الركوب، حتى لا يقع الزائرين فريسة لجشع بعض السائقين. فيما تفقد رئيس مركز سمالوط، عوامل الأمن والسلامة لمعدية بني خالد، والتي يستقلها بعض الزائرين للوصول للدير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك