صحة سوهاج : 174 ألف مواطن تلقوا خدمات المبادرات الرئاسية خلال مايو - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صحة سوهاج : 174 ألف مواطن تلقوا خدمات المبادرات الرئاسية خلال مايو

محمد عبد المجيد:
نشر في: الخميس 6 يونيو 2024 - 10:58 ص | آخر تحديث: الخميس 6 يونيو 2024 - 10:58 ص

قال الدكتور أحمد محروس، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، إن 174 ألفا و21 مواطنا تلقوا الخدمات الصحية ضمن 9 مبادرات ضمن مبادرة 100 مليون صحة خلال شهر مايو الماضي.

وأضاف محروس أن محافظة سوهاج تحظى باهتمام كبير من قبل القيادة السياسية للدولة لتنفيذ العديد من المبادرات الرئاسية بها للاهتمام بصحة وسلامة أبناء المحافظة، و أن مديرية الصحة بسوهاج تسعي جاهدة لوصول كل المبادرات لجميع المراكز والقرى المحافظة.

وقال الدكتور محمد عاطف المشنب مسئول المبادرات الرئاسية بالمديرية إنه تم فحص 101 ألف و277 مواطنا من خلال مبادرة فحص المقبلين على الزواج والتى توفر حزمة من الفحوصات الطبية للمقبلين على الزواج، للكشف المبكر عن العديد من الأمراض المعدية وغير السارية، للتأكد من خلوهم من الأمراض التي قد تؤثر عليهما في المستقبل أو احتمالية انتقال الأمراض بينهما، تشمل الفحوصات الطبية المقدمة بالمبادرة الكشف عن الأمراض غير السارية مثل السكر، ارتفاع ضغط الدم، السمنة، وكذلك الكشف عن الأمراض المعدية فيروس بي، فيروس سي، فيروس نقص المناعة البشري، بالإضافة إلى إجراء تحاليل فصيلة الدم ، Rh ، هيموجلوبين.

كما تم فحص 40 ألفا و472 سيدة خلال مبادرة صحة المرأة. والتي تأتي لدعم صحة المرأة المصرية وتستهدف الكشف المبكر عن أورام الثدي والأمراض غير السارية والصحة الإنجابية للسيدات بالفحص والكشف الإكلينيكي عن المرض وتقديم العلاج بأحدث بروتوكولات العلاج بالمجان. وتشمل المبادرة أيضًا التوعية بالصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة والحياة الصحية والكشف عن الأمراض غير السارية السكري، ضغط الدم، قياس الوزن والطول وتحديد مؤشر كتلة الجسم، ومستوى الإصابة بالسمنة أو زيادة الوزن، بالإضافة إلى عوامل الخطورة المسببة للأمراض غير السارية، والتوعية بطريقة الفحص الذاتي للثدي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك