اشتباكات في قاعدة عسكرية بعد هجوم أسفر عن 7 قتلى باليمن - بوابة الشروق
الخميس 17 أكتوبر 2024 8:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اشتباكات في قاعدة عسكرية بعد هجوم أسفر عن 7 قتلى باليمن

عدن - الفرنسية
نشر في: الأربعاء 6 يوليه 2016 - 12:40 م | آخر تحديث: الأربعاء 6 يوليه 2016 - 12:40 م

أعلنت مصادر عسكرية أن اشتباكات مسلحة تدور اليوم الأربعاء، بين القوات الحكومية اليمنية ومسلحين يعتقد أنهم جهاديون استولوا على المبنى الرئيسي لقاعدة عسكرية في عدن بعد مهاجمتها بالسيارة المفخخة، مما أسفر عن سقوط سبعة قتلى على الأقل.

وقال مصدر عسكري لوكالة «فرانس برس»، إن "القوات الحكومية تطوق المبنى الذي يضم مكتب قيادة القاعدة حيث تحصن جهاديون مسلحون".

وأضاف المصدر أن المهاجمين الذين يرتدون بزات عسكرية، نجحوا في دخول القاعدة التي هاجموها بالسيارة المفخخة، قبل أن يستولوا على المبنى الرئيسي فيها.

وأشار إلى أن اشتباكات اندلعت بعد ذلك بين المهاجمين والجيش الذي يحاول طردهم، وأن تبادل إطلاق النار بقاذفات الصواريخ والأسلحة الخفيفة كانت مستمرة ظهر الأربعاء.

وقال المصدر إن "بين 15 وعشرين جهاديا موجودون في المبنى"، مضيفًا: "لا نعرف شيئا عن الضباط الذين كانوا في المبنى عند وقوع الهجوم"، بدون أن يتمكن من تحديد عددهم.

وبدأ الهجوم صباح الأربعاء، باستهداف القاعدة المجاورة لمطار عدن الدولي بسيارتين مفخختين، كما قال مصدر عسكري آخر.

وقال هذا المصدر، إن المهاجمين فجروا سيارة مفخخة عند مدخل القاعدة مما فتح الطريق لآلية ثانية اقتحمت القاعدة وانفجرت في داخلها، مما أدى إلى مقتل سبعة عسكريين على الأقل. وكانت الحصيلة السابقة تتحدث عن مقتل ستة عسكريين في الهجوم.

وذكر شهود عيان أن تعزيزات عسكرية نقلت إلى القاعدة الواقعة في حي خور مكسر الذي تطوقه قوات الأمن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك