«نصر» لشركات إسبانية: ترجمنا قانون الاستثمار للإنجليزية لتوضيح مميزاته - بوابة الشروق
الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 3:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«نصر» لشركات إسبانية: ترجمنا قانون الاستثمار للإنجليزية لتوضيح مميزاته


نشر في: الخميس 6 يوليه 2017 - 6:35 م | آخر تحديث: الخميس 6 يوليه 2017 - 6:35 م
دعت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، عدد من الشركات الإسبانية إلى الاستثمار في مصر. 

وقالت خلال لقاء مع ممثلي تلك الشركات في برشلونة، إن وزارتها ترجمت قانون الاستثمار للغة الانجليزية حتى يتسنى توضيح مميزاته والحوافز التي يتضمنها.

وبحسب بيان من الوزارة، اليوم، حضر اللقاء رؤساء وممثلين عن شركات "بورجاس"، العاملة فى التصنيع الصناعي والتعبئة والتغليف والتسويق، و"كومسا" ثانى أكبر مجموعة إسبانية عاملة فى البنية التحتية والنقل، ومجموعة جومبلاست العاملة في صناعة الرولات المطاطية و"سالفات لوجيستيكا" العاملة فى مجال النقل والشحن، وبى بى أي للاتصالات، اضافة إلى رابطة اتحاد سيدات الأعمال فى البحر الأبيض المتوسط، والتى تضم منظمات من 24 بلدا متوسطيا.

ووفقا للبيان تبلغ الاستثمارات الاسبانية في مصر نحو 1.1 مليار دولار في قطاعات الخدمات والبناء والتشييد والصناعة.

وقال ممثل شركة بورجاس، إن شركته تمتلك مصنعا فى مدينة السادات ومشروعات فى مرسى مطروح والفيوم، و12 مكتبا في جميع أنحاء العالم، معربا عن رغبته في التوسع بمصر.

وقال جيليرمو لورينزو، مدير شركة كومسا، إن شركته تتواجد حاليا في أكثر من 20 دولة، معربا عن رغبتهم في العمل بمصر في قطاع النقل وشبكات الربط في السكك الحديد والمترو.

محمد الشايب، مدير تنمية الاعمال في كومسا، قال إن الشركة تستهدف بشكل خاص الاستثمار فى النقل الداخلى سواء فى التوصيل إلى المطار والمترو.

وقال جوردي جالتيس، مدير جومبلاست إن شركته ترغب فى الاستثمار بمصر واختارت بالفعل مدينة دمياط كمكان مقترح لإقامة أول مشروع للشركة.

وقالت هيلانا دي فيليبى، رئيسة رابطة اتحاد سيدات أعمال دول البحر الأبيض المتوسط، إن الرابطة تتضمن 51 منظمة فى 24 بلد على البحر الابيض المتوسط، وتعمل كمنصة تواصل بين سيدات الأعمال فى جميع أنحاء البحر المتوسط، وتساهم فى دعم المرأة على المستوى الاقتصادي، معربة عن رغبة الرابطة فى تعزيز العمل مع مصر خلال الفترة المقبلة.

وردت نصر بأن وزارة الاستثمار تعمل على تخصيص مكتب للرابطة في مصر لتسهيل أعمالها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك