«الشروق» ترصد حركة التشغيل الفعلي للقطار الكهربائي الخفيف - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 6:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الشروق» ترصد حركة التشغيل الفعلي للقطار الكهربائي الخفيف

ميساء فهمي
نشر في: الأربعاء 6 يوليه 2022 - 3:33 م | آخر تحديث: الأربعاء 6 يوليه 2022 - 3:56 م

رصدت "الشروق" استمرار توافد الركاب على مشروع القطار الكهربائي الخفيف (LRT) (عدلي منصور – العاشر من رمضان – العاصمة الإدارية)، الذي افتتحه رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، يوم الأحد الماضي.

وتبدأ رحلة القطار الخفيف من محطة عدلي منصور التبادلية، التي تضم 5 محطات مترو أنفاق وقطار كهربائي وسكة حديد وأتوبيس ترددي وسوبر جيت، ليمر بـ12 محطة هي إجمالي عدد محطات المرحلة الأولى التي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي يوم الأحد الماضي.

ويتكون القطار، الذي تجولت "الشروق" من خلاله على محطات المرحلة الأولى، من 6 عربات، بزمن التقاطر 2.5 دقيقة، وتبلغ السرعة التشغيلية له 120 كيلومترا / الساعة.

ويمر القطار على المحطات التي تم تشغيلها رسميا، وهم "عدلي منصور – العبور - المستقبل – الشروق – هليوبوليس الجديدة - بدر - الروبيكي - حدائق العاصمة - مطار العاصمة - مدينة الفنون والثقافة" ليتفرع من محطة بدر خط آخر يتجه نحو مدينة العاشر ليمر بمحطات (المنطقة الصناعية – مدينة المعرفة).

وطرحت الوزارة تذاكر القطار الخفيف لتكون 15 جنيها لأول 3 محطات، و20 جنيها لـ 6 محطات، و35 جنيها لكل المحطات الـ 12، يتم إصدارها عن طريق ماكينات إصدار التذاكر الإلكترونية (TVM) بالموجودة بالمحطات، بجانب توفير نظام الاشتراكات لمستخدمي القطار بشكل مستمر خلال الفترة المقبلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك