فعاليات ثقافية متنوعة بالقنطرة شرق في إطار مبادرة أنت الحياة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فعاليات ثقافية متنوعة بالقنطرة شرق في إطار مبادرة أنت الحياة

محمود عماد
نشر في: السبت 6 يوليه 2024 - 4:14 م | آخر تحديث: السبت 6 يوليه 2024 - 4:14 م

أطلقت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، عدداً من الفعاليات الثقافية بمدينة القنطرة شرق، بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، ضمن مبادرة "أنت الحياة".

بدأت الفعاليات، التي أقيمت بمركز شباب القنطرة شرق القديمة، بمحاضرة ثقافية بعنوان "التنمية المستدامة ودور المرأة المصرية"، وتحدثت خلالها الدكتورة ماجدة عطا، مدير مكتبة مصر العامة الأسبق، عن أهمية مشاركة جميع أطياف المجتمع في عملية التنمية المنشودة، وتناولت دور المرأة المصرية في تحقيق هذه التنمية.

كما أقيمت ورش لتعليم الرسم للأطفال، بالإضافة إلى ورش للرسم على الوجه، أشرفت عليها الفنانة سماح علي.

واختتمت الفعاليات بعرض فني لفرقة الإسماعيلية للآلات الشعبية، قدمت خلاله مجموعة من الأغاني التراثية مثل "إسماعيلية ياللي هواك"، "وراك وراك"، "دار الشدوف"، "كان الجميل"، "حلوة يا إسماعيلية"، "أنا الإسماعيلي"، "أبويا وصاني"، "الله الله يا نور النبي"، و"مصر العظيمة بشعبها". كما تضمن العرض عزفاً منفرداً على آلة السمسمية للفنان أحمد يحيى مولر، مدرب الفرقة.

تأتي الفعاليات ضمن برنامج الإدارة المركزية للدراسات والبحوث، برئاسة الدكتورة حنان موسى، وتُنفذ بالتعاون مع إقليم القناة وسيناء الثقافي، برئاسة أمل عبد الله، وفرع ثقافة الإسماعيلية، برئاسة شيرين عبد الرحمن. وتستمر الفعاليات على مدار ثلاثة أيام حتى يوم غد الأحد 7 يوليو.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك