طلاب الثانوية بالغربية: امتحان الجغرافيا كان مفهوما وسهلا.. والكيمياء جاء في مستوى الطالب فوق المتوسط - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طلاب الثانوية بالغربية: امتحان الجغرافيا كان مفهوما وسهلا.. والكيمياء جاء في مستوى الطالب فوق المتوسط

علاءشبل
نشر في: السبت 6 يوليه 2024 - 12:55 م | آخر تحديث: السبت 6 يوليه 2024 - 12:55 م

ردود أفعال متباينة لطلاب الثانوية العامة في الغربية حول امتحاني الجغرافيا والكيمياء

تباينت ردود الأفعال لطلاب الثانوية العامة بمحافظة الغربية حول امتحاني الجغرافيا والكيمياء.

وأكد سيف محمد من لجنة مدرسة طنطا الثانوية، أن امتحان الجغرافيا جاء من المنهج ولم يخرج عنه، إلا أن كثرة الخرائط جعلته طويلا ويحتاج وقتا إضافيا.

وأضاف أحمد مصطفى الشوبري، من مدرسة الأحمدية بطنطا، أننا نأمل أن تكون باقي الامتحانات في نفس مستوى امتحان الجغرافيا رغم طوله لكنه كان مفهوما وسهلا، وأن كان يحتاج لوقت أطول لأننا بالفعل اجتهدنا كثيرا طول السنة وتعبنا وسيعوضنا ربنا.

وعن امتحان الكيمياء، قال السيد محمد منصور، من مدرسة أحمد الرفاعي بطنطا، إن الامتحان رغم وجود أسئلة للطالب المتفوق إلا أنه جاء في مستوى الطالب فوق المتوسط وهو أسهل بكثير من امتحان الفيزياء.

وأشارت ملك محمد من مدرسة طنطا الثانوية بنات، إلى أن امتحان الكيمياء جاء أفضل من الامتحانات التي مرت علينا خلال السنوات السابقة، ولكن هناك أكثر من 3 نقاط تحتاج للتركيز الشديد.

ومن جانبه، قال ناصر حسن وكيل وزارة التربية بالغربية، إن 40 ألفا و661 طالبا وطالبة يؤدون الامتحانات داخل 113 لجنة بالمحافظة، وجرى تجهيز اللجان والسماح بوجود مرواح استاند بعد التأكد من تأمين مصادر التيار الكهربي لضمان التهوية الجيدة للطلاب اثناء الامتحانات، وتشكيل غرف عمليات لتلقى الشكاوى ومواجهة الطوارئ طوال فترة الامتحانات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك