الفنان أحمد كمال: لا أجد أفلاما مصرية تجذبني حاليا.. والأفلام الكوميدية تستخف بالعقول - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 2:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الفنان أحمد كمال: لا أجد أفلاما مصرية تجذبني حاليا.. والأفلام الكوميدية تستخف بالعقول

الفنان أحمد كمال
الفنان أحمد كمال
محمد شعبان
نشر في: السبت 6 يوليه 2024 - 3:05 ص | آخر تحديث: السبت 6 يوليه 2024 - 12:59 م

قال الفنان أحمد كمال، إنه لم يشاهد أعمالًا سينمائية مصرية تجذبه منذ فترة، موضحا أن نوعية الأفلام التي يفضلها إما غير موجودة أو تقدم بإنتاج ضعيف.

وأضاف خلال تصريحات لبرنامج «Spot Light» عبر شاشة «صدى البلد» وعُرضت مساء الجمعة، أنه يفضل مشاهدة الأفلام الأجنبية في الوقت الحالي.

وانتقد أفلام الكوميديا التي تقدم حاليًا، واصفا إياها بأنها «استخفاف بالعقول»، قائلاً: «أنا لست ضد الكوميديا، ولكن الكوميديا الحالية لا أستسيغها.. علاقتي مع كوميديا هي فؤاد المهندس.. لا أرى أي كوميديا تقدم حاليا لكن أرى استخفافا بالعقول واستسهال وكوميديا خارج الموضوع والشخصيات».

ورأى أن الكوميديا التي قدمها الفنان الراحل محمود عبد العزيز في فيلم «الكيت كات»؛ كانت ناجحة لأنها كانت تنبع من الشخصية والموقف.

ولفت إلى أن جزءًا من سبب سوء علاقته بالكوميديا الحالية يرجع إلى عامل الكتابة، وجزءًا آخر سببه وعي المشاهد.

وانتقد ما اعتبره انخفاض مستوى وعي العديد من الفنانين في الوقت الحالي، قائلاً: «الممثلون أغلبهم وعيهم تقريبًا مش موجود.. فيه حد لازم يقود هؤلاء الممثلين، لازم المخرج والمؤلف والمنتج يكون عندهم ثقافة وعقل، لأنهم المسئولين عن إدارة الممثلين اللي ثلاثة أرباعهم أو أكثر بلا وعي.. بمعنى أن الكوميديانات الموجودين حاليًا دمهم خفيف ومواهب لكن بلا عقل بلا شخصية.. هذا هو الواقع.. لا يوجد قدرات على الاختيار».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك