«ازدهار» للاستثمار المباشر تبحث مع 6 شركات فى قطاعى الأغذية والصناعة استثمار 36 مليون دولار - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 11:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«ازدهار» للاستثمار المباشر تبحث مع 6 شركات فى قطاعى الأغذية والصناعة استثمار 36 مليون دولار

محمد المهم:
نشر في: السبت 6 يوليه 2024 - 8:25 م | آخر تحديث: السبت 6 يوليه 2024 - 8:25 م

• لدينا استثمارات حاليا فى 9 شركات وسنبحث التخارج من بعضها العام المقبل

قال أمير فاروق العضو المنتدب لشركة ازدهار للاستثمار المباشر، إن الشركة تبحث خلال الفترة الحالية مع 6 شركات فى قطاعى الأغذية والصناعة لضخ استثمارات جديدة بقيمة 36 مليون دولار هذا العام، ليصل إجمالى استثمارات 2024 إلى نحو 60 مليون دولار.

وأضاف فاروق لـ«مال وأعمال ــ الشروق»، أن استثمارات العام الجارى تزيد كثيرا عن استثمارات عام 2023 بنسبة 140% والتى بلغت 25 مليون دولار.

وأضاف العضو المنتدب لشركة ازدهار للاستثمار المباشر «لدينا استثمارات حاليا قائمة فى 9 شركات بحصص أغلبية وأقلية، وسنبحث التخارج من بعضها العام المقبل».

وأوضح فاروق أن رأس مال صندوق ازدهار للاستثمار المباشر يبلغ حاليا 176 مليون دولار حتى 2027.

تأسست شركة ازدهار فى عام 2015، وبرزت كشركة رائدة فى مجال إدارة صناديق الأسهم الخاصة فى مصر، ونجحت فى جمع أول صندوق لها فى عام 2016 على الرغم من العمل فى أوقات صعبة على الجبهتين السياسية والاقتصادية.

وتهدف ازدهار إلى التعرف على الشركات الناجحة ذات آفاق النمو الواعدة والشراكة معها، إضافة إلى أنها تهدف إلى توفير عوائد متفوقة وإدارة قوية للمحافظ.

كانت الشركة قد أعلنت فى وقت سابق، عن الإغلاق الأول لصندوق ازدهار (2) لرءوس الأموال المتوسطة بإجمالى التزامات بقيمة 168 مليون دولار، مضيفة فى بيان وقتها أن صندوق استثمار ازدهار الثانى يواصل العمل باستراتيجية ازدهار للاستثمار فى الشركات متوسطة الحجم ودعمها، والتى تشهد نموًا تحويليًا من خلال ضخ رأس مال جديد، وتوفير الدعم التشغيلى العملى، ومساعدتها على تطبيق أفضل المعايير البيئية والاجتماعية والمتعلقة بالحوكمة وتطويرها لتصبح شركات رائدة فى السوق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك