الجيش السوري يستعيد آخر معاقل داعش في حمص - بوابة الشروق
الأحد 20 أكتوبر 2024 11:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجيش السوري يستعيد آخر معاقل داعش في حمص

د ب أ
نشر في: الأحد 6 أغسطس 2017 - 2:09 ص | آخر تحديث: الأحد 6 أغسطس 2017 - 2:09 ص
سيطرت القوات الحكومية السورية، مساء السبت، على مدينة السخنة آخر المدن الواقعة تحت سيطرة تنظيم «داعش» المتطرف.

وذكر قائد عسكري يقاتل مع القوات الحكومية السورية في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية، أن القوات الحكومية تمكنت مساء اليوم من دخول مدينة السخنة، الواقعة في محافظة حمص وسط البلاد، بعد معارك عنيفة مع مسلحي «داعش» وهو ما دفع المئات منهم إلى الفرار شرقا باتجاه دير الزور.

وأضاف المصدر إن "القوات الحكومية لم تثبت نقاطها داخل المدينة حتى الآن حيث ما يزال خبراء الألغام يمشطون المدينة تمهيدا لجعلها منطلقا جديدا لعملية عسكرية مرتقبة إلى اتجاه قرة كباجب على طريق دير الزور".

وتقع مدينة السخنة شرق مدينة تدمر بحوالي 70 كم وكانت تشكل معقلا رئيسيا للتنظيم المتطرف الذي تمكن من الصمود أكثر من شهر داخلها رغم القصف الصاروخي والمدفعي والجوي للقوات الروسية لدعم القوات البرية المهاجمة.

واعتبر المصدر أن السيطرة على مدينة السخنة سيكون نقطة تحول جديدة في المعارك مع داعش لمواصلة التقدم باتجاه دير الزور من جهة وفرض حصار مطبق على بلدة عقيربات بريف سلمية حيث تحاول قوات "النمر" نسبة للعقيد سهيل حسن الملقب بالنمر فرض حصار عليها من جهة الشمال الشرقي.

الجدير بالذكر أن القوات التي سيطرت على مدينة السخنة يشكل الفيلق الخامس عمادها الرئيس إلى جانب مقاتلي العشائر الذين لعبوا دورا بارزا في جميع معارك البادية السورية ولا سيما معركة تحرير تدمر.

والفيلق الخامس يضم مقاتلين سوريين بإشراف ضباط روس وتمويل وتسليح كامل من روسيا التي شكلت الفيلق قبل نحو عام من الآن ليكون قوتها الضاربة في الأراضي السورية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك