فريق منطى بشبرا يتوج بطلا لدوري مراكز الشباب والقرى لكرة القدم بنسخته الـ31 بالقليوبية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فريق منطى بشبرا يتوج بطلا لدوري مراكز الشباب والقرى لكرة القدم بنسخته الـ31 بالقليوبية

محمود عواد
نشر في: الثلاثاء 6 أغسطس 2024 - 10:45 م | آخر تحديث: الثلاثاء 6 أغسطس 2024 - 10:45 م

شهد المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، والدكتور وليد فرماوي، مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية، اليوم الثلاثاء 6 أغسطس الجاري، فعاليات الحفل الختامي لدوري مراكز شباب القرى لكرة القدم للموسم الحالي 2024، وذلك في ملعب نادي سيتي كلوب ببنها، وسط حضور جماهيري كبير من عشاق الرياضة ومشجعي الفرق المشاركة، برعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة.

يذكر أن النسخة 31 من دوري القليوبية لمراكز شباب القرى تحمل اسم الكابتن محمد عزازي، المدير السابق لإدارة الرياضة، الذي وافته المنية أثناء القيام بعمله. حضر الحفل الدكتورة إيمان ريان، نائب محافظ القليوبية، اللواء طاهر ماهر، رئيس مدينة بنها، اللواء محمد الصحصاح، رئيس مدينة شبرا، الدكتور محمد عبد المؤمن، وكيل المديرية لشئون الرياضة، وعدد من نواب المحافظة لمجلس النواب والشيوخ، وهم النائب الدكتور مصطفى عبد الغني، النائب الدكتور سيد حجازي، النائب سمير صبحي أبو شامة، رضوان الزياتي، ومديري الإدارات بمديرية الشباب والرياضة، وحشد كبير من المشجعين الذين ملأوا المدرجات وأضفوا جوًا حماسيًا على الحفل.

وخلال الحفل، تفقد محافظ القليوبية نماذج للوحدات التدريبية للمشروعات القومية التي تنفذها وزارة الشباب والرياضة. شهدت فعاليات المباراة النهائية بين فريقي مركز شباب القلج ومركز شباب منطى أحداثاً مثيرة وروحاً رياضية بين الفريقين، وانتهت بفوز فريق مركز شباب منطى بركلات الترجيح بعد التعادل خلال وقت المباراة، بنتيجة 5 – 4 بعد مباراة مثيرة قدم فيها الفريقان أداءً رائعاً، واستحق كلاهما التقدير على الروح الرياضية العالية والإصرار على تحقيق الفوز.

عقب انتهاء المباراة، تم تكريم أسرة محمد عزازي، المدير السابق لإدارة الرياضة، الذي وافته المنية أثناء القيام بعمله، تلاها توزيع الجوائز والميداليات على الفرق الفائزة. حصل فريق مركز شباب منطى على كأس البطولة والميداليات الذهبية وجائزة مالية قدرها 15 ألف جنيه، بينما حصل فريق مركز القلج على الميداليات الفضية وجائزة مالية قدرها 10 آلاف جنيه. كما تم تكريم فريق مركز شباب بلقس لحصوله على المركز الثالث وجائزة مالية قدرها 6 آلاف جنيه، وتكريم فريق مركز شباب عرب جهينة لحصوله على المركز الرابع وجائزة مالية قدرها 4 آلاف جنيه.

يذكر أن دوري القليوبية في كرة القدم لمراكز شباب القرى في نسخته 31 بدأ منذ عام 1992، ويقام لشباب محافظة القليوبية كبديل لاشتراك مراكز الشباب في أنشطة اتحاد كرة القدم وترشيد للإنفاق حتى تتمكن المراكز من أداء رسالتها لخدمة النشء والشباب. يمثل دوري مراكز الشباب والقرى في القليوبية فرصة حقيقية لاكتشاف المواهب الرياضية وتطويرها، وهو ما ينعكس بشكل إيجابي على مستوى الرياضة في المحافظة. يبدأ الدوري بالمرحلة الأولى على مستوى الإدارات الفرعية بمشاركة 16 فريق بنظام دوري من دور واحد، ويتم تصعيد الفائز بالمركز الأول والثاني في كل مجموعة بكل إدارة فرعية إلى المرحلة الثانية التي تقام مبارياتها بنظام خروج المغلوب حتى المباراة النهائية لتحديد الفائز بالدوري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك