«قيام الليل والصلاة على النبي».. محمد السيد يكشف سر التتويج ببرونزية الأولمبياد - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 8:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«قيام الليل والصلاة على النبي».. محمد السيد يكشف سر التتويج ببرونزية الأولمبياد

محمد ثابت
نشر في: الثلاثاء 6 أغسطس 2024 - 4:44 م | آخر تحديث: الثلاثاء 6 أغسطس 2024 - 4:44 م

كشف محمد السيد، لاعب منتخب مصر لسلاح السيف والمتوج بالميدالية البرونزية في أولمبياد باريس، عن أن نجاحه ليس لأسباب رياضية فقط لكن كان للاتزام الديني وقيام الليل عامل كبير في تحقيق هذا الإنجاز، مؤكدا أن فترة الاحتفال الخاصة بالميدالية لن تستمر طويلا، وسيعمل على نفسه من أجل التطور الفترة المقبلة.

قال محمد السيد في مؤتمر صحفي، عقد اليوم، بعد وصولة إلى القاهرة:" شعوري لا يوصف بعد عودتي إلى هنا بالميدالية البرونزية التي حققتها في أولمبياد باريس، كنت أحاول القيام بالتمارين الخاصة بي بأفضل شكل ممكن من أجل تحقيق هذا الإنجاز".

أضاف:" مقطع الفيديو الذي قمت به عندما كنت في طوكيو كان مجرد رسالة لنفسي من أجل القيام بالإنجاز الذي قمت به في أولمبياد باريس، كان هدف المقطع هو تحفيز نفسي من أجل استكمال المشوار الخاص بي في اللعبة وفي مسيرتي".

أكد:" الأولمبياد المقبل سيكون هناك حلم جديد وأمنيات جديدة بالنسبة لي، وأسعى من أجل تكرار هذا في الفترة المقبلة، أعتقد أن فترة الاحتفال الخاصة بي بالميدالية لن تستمر طويلًا، وسأستعد للموسم الجديد في أفضل شكل ممكن".

أوضح محمد السيد:" سبب نجاحي ليس رياضيا فقط، ثباتي جاء من صلاة قيام الليل قبل البطولة، وليس قبل البطولة فقط، في مباراة أدعي بين كل لمسة أن أفوز بالمواجهة، وبالأخص في هذه المباراة، كنت أدعي أن أفوز بالميدالية، وأن يكون لدي السكينة في الملعب".

أشار:" حصولي على الميدالية البرونزية جاء بعد تعب وشغل كثير، لكن في الأول بسبب قيام الليل، وسورة البقرة، والصلاة على النبي".

أتم محمد السيد:" أنصح اللاعبين الناشئين أنه ليس من الضروري تحقيق الفوز في المشاركات الأولى في البطولات، والتتويج يأتي بعد اكتساب الخبرة والمشاركات الكثيرة، وعلى أولياء الأمور أن يتحلوا بالهدوء وأن يتقبلوا هزيمة أولادهم، حتى لو لم يريدوا الذهاب إلى التدريبات هذا عادي لأنهم ليسوا آلة".

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك