تامر أمين ينعى طالب الثانوية المنتحر ويوجه رسالة لأولياء الأمور: لا تكونوا كالدبة التي قتلت صاحبها حبا - بوابة الشروق
الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 12:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تامر أمين ينعى طالب الثانوية المنتحر ويوجه رسالة لأولياء الأمور: لا تكونوا كالدبة التي قتلت صاحبها حبا

محمد شعبان
نشر في: الثلاثاء 6 أغسطس 2024 - 11:30 م | آخر تحديث: الثلاثاء 6 أغسطس 2024 - 11:30 م

عبر الإعلامي تامر أمين، عن حزنه الشديد لانتحار طالب في الثانوية العامة بمحافظة القليوبية يسمى «بلال»، وذلك قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة؛ خوفًا من رد فعل والده ونتيجة لضغوط عائلية شديدة بسبب النتيجة.
وقال خلال برنامجه «آخر النهار» المذاع عبر شاشة قناة «النهار» مساء الثلاثاء، إنه سبق وحذر أولياء الأمور من الضغط على أبنائهم في المراحل الدراسية، مشيرًا إلى أن هناك الكثير من المجالات التي يمكن للأبناء التفوق فيها.
وأضاف أن الطالب «بلال» حصل على نسبة 61% في نتيجة الثانوية العامة، متابعا: «يبدو أن الطالب كان يعلم أن نتيجته لن تلبي امال أبوه التي هي أكبر بكثير، للأسف نتيجته ظهرت وهو ناجح لكنه مش موجود معانا.. قللوا الضغوط على أولادكم الإغراءات كثيرة وصعبة، ممكن ربنا يرزقك بولد ملوش في التعليم لكن ممكن يكون شاطر في حاجات ثانية».
ووجه أمين رسالة لوالد الطالب، قائلًا: «شيء يقطع القلب، فرحت بقى أنت دلوقتي يا والده، أنت كنت عايز ابنك شاطر يا سيدي شاطر خايب؛ لكن المهم يبقى عايش.. عرفتوا أننا بنرتكب في التربية أشياء أكثر من قاتلة، وفي النهاية بنندم عليها».
واختتم حديثه داعيا بالرحمة والمغفرة للطالب والتعزية لأسرته، مشددا على ضرورة احتواء الأبناء وتشجيعهم دون الضغط عليهم، لأن حياة أبنائنا أهم بكثير من أية نتائج دراسية، معقبا: «أتمنى أن يكون درسا لكل أولياء الأمور رفقا بأولادكم، لا تهددوهم.. ولا تكونوا مثل الدبة التي قلت صاحبها حبا».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك