محافظ بني سويف يشهد مراسم توقيع بروتوكول لإنشاء وحدة عناية مركزة للأطفال بمستشفى الفشن المركزي - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ بني سويف يشهد مراسم توقيع بروتوكول لإنشاء وحدة عناية مركزة للأطفال بمستشفى الفشن المركزي

حازم الخولي
نشر في: الثلاثاء 6 أغسطس 2024 - 5:53 م | آخر تحديث: الثلاثاء 6 أغسطس 2024 - 5:53 م

شهد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، اليوم، مراسم توقيع بروتوكول تعاون مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني بمدينة الفشن، لإنشاء وحدة عناية مركزة للأطفال لتعزيز مستوى الخدمة الصحية بمستشفى الفشن المركزي. وقع على البروتوكول: الدكتورة سماح جاد، وكيل وزارة الصحة، والمهندس محمد علي عبد الفضيل، رئيس مجلس إدارة الجمعية وعضو مجلس الشيوخ، ومحمد بكري، رئيس مركز ومدينة الفشن.

أقيمت مراسم توقيع البروتوكول خلال الفعالية التي استضافتها إحدى قاعات المناسبات بالفشن، بحضور: النائب حسام العمدة، عضو مجلس النواب وأمين عام حزب مستقبل وطن بمحافظة بني سويف، والنائب طه الناظر، عضو مجلس النواب وأمين عام مساعد الحزب ببني سويف، وعبد الحميد الطحاوي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والدكتور محمد الدمرداش، وكيل مديرية الصحة، وأعضاء أمانة حزب مستقبل وطن.

تضمنت الفعالية الافتتاح بالقرآن الكريم للشيخ عبد الرحمن الفشني، وقدمتها الدكتور أحمد مختار.

وفي كلمته، أعرب المحافظ عن سعادته بالمشاركة في مراسم توقيع البروتوكول، لاسيما أنه يهدف إلى تعزيز الخدمة الصحية وتوفير الرعاية للأطفال.

وأشاد بالمبادرة كرمز للتكامل بين الجهات التنفيذية والسياسية والمجتمع المدني، مقدمًا شكره للقائمين على المشروع، وموجهًا تحية خاصة لجمعية طريق الخير بقيادة المهندس محمد علي عبد الفضيل، والتي تعتبر "طريقًا للخير".

وأكد المحافظ على أهمية المشاركة المجتمعية في خطة المحافظة للتنمية، مشيرًا إلى دور المجتمع المدني في دعم جهود الدولة وتخفيف العبء عنها، خاصة مع حجم المشاريع القومية التي تنفذها الحكومة.

من جانبه، عبر رئيس الجمعية عن تقديره للمحافظ وتوجيهاته المستمرة لتعزيز التعاون مع المجتمع المدني، والذي أسهم في تسريع العمل بالمشروعات الخدمية في بني سويف. وأشار إلى أن الجمعية تسعى لتبني مزيد من المبادرات في القطاع الصحي، بما في ذلك إعداد بروتوكول لتأهيل وإنشاء مركز إقليمي للدم في مركز ومدينة الفشن.

وأعرب أمين حزب مستقبل وطن ببني سويف عن تقديره للمحافظ وحرصه على المشاركة في الفعاليات التي تخدم المواطنين، مؤكدًا دعم الحزب لأجهزة الدولة وتعاونها في المرحلة الحالية.

وأشار إلى حضوره اللقاء الذي عُقد بديوان عام المحافظة تحت رعاية المحافظ، أثناء زيارة الدكتور نائب رئيس الوزراء وزير الصحة، وتم خلاله بحث إجراءات تسريع العمل بالمستشفيات الجاري تطويرها، وتوقيع بروتوكول للقضاء على قوائم الانتظار في العلاج والعمليات الجراحية.

في ختام الفعالية، تم توقيع البروتوكول، الذي تلتزم بموجبه الجمعية بتوفير الدعم المالي لإنشاء وحدة عناية مركزة للأطفال (3 غرف بسعة 12 سريرًا)، بما يشمل الإنشاء والتجهيز بالأجهزة الطبية وغير الطبية، دون تحمل مديرية الصحة أي أعباء مالية.

ستقوم المديرية بالإشراف والتوجيه الفني بمشاركة إدارة المستشفى والإدارات المعنية مثل: التخطيط، الطب العلاجي، إدارة المستشفيات، الجودة ومكافحة العدوى.

كما تقوم الجمعية بتسليم أوراق التعاقد مع الشركة المنفذة التي ستقوم بمراجعة شبكة الغازات الطبية وعمل الصيانة المطلوبة تحت إشراف إدارة التخطيط والصيانة بالمديرية.

وستتولى الوحدة المحلية متابعة تنفيذ أعمال الكهرباء والمياه والخدمات العامة، على أن يتم تسليم الوحدة وفقًا للتصميم الهندسي المعتمد وبموافقة جهة الإسناد المشرفة على الأعمال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك