أبو مازن: إدارة غزة لا بد أن تكون تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 8:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أبو مازن: إدارة غزة لا بد أن تكون تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية

وكالات
نشر في: الثلاثاء 6 أغسطس 2024 - 9:53 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 6 أغسطس 2024 - 9:53 ص

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، أن إدارة قطاع غزة يجب أن تكون تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية وتحت إدارة الحكومة الفلسطينية الشرعية، لافتا إلى معارضة الخطط الإسرائيلية الداعية لحلول مؤقتة.

وقال أبومازن، لوكالة سبوتنيك الروسية: "عرضنا على جميع الأطراف أن تتولى منظمة التحرير الفلسطينية المفاوضات لإنهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وذلك من خلال تطبيق حل سياسي وليس حلولا أمنية كما هو حال المفاوضات الحالية".

وأضاف: "نؤيد أي جهود لوقف إطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية وعودة النازحين إلى بيوتهم وانسحاب إسرائيل الكامل من قطاع غزة واستلام السلطة الفلسطينية مهامها في القطاع كما هو الحال في الضفة".

وقال الرئيس الفلسطيني: "لقد أبدينا موافقتنا عدة مرات للقاء نتنياهو في موسكو بناء على دعوة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لأننا نثق بأصدقائنا في موسكو، ونثق أيضا بالرئيس بوتين ونتبادل الآراء بشكل دائم، ونتشاور في كل القضايا الأساسية من أجل دفع عملية السلام، إضافة لتعزيز العلاقات الثنائية والإقليمية، وهو ما سنقوم به خلال زيارتنا القادمة إلى روسيا".

وأكد أبو مازن، أن "الحل السياسي المبني على الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية هو الطريق لتحقيق السلام والأمن للجميع".

وأضاف: "نحن لم نرفض لقاء الجانب الإسرائيلي سابقا، ولكن الجانب الإسرائيلي هو الذي انصرف وابتعد عن طريق السلام، خاصة الحكومة الإسرائيلية الحالية التي سنت القوانين لتعارض إقامة دولة فلسطينية وتقوض حل الدولتين على الأرض".

ومن المقرر أن يزور أبو مازن موسكو خلال الفترة من 12 إلى 14 أغسطس، وتشير وسائل الإعلام إلى أن المحطة الخارجية التالية للرئيس الفلسطيني قد تكون تركيا، حيث أعلنت أنقرة الأسبوع الماضي أنها تتوقع أن يجري الرئيس الفلسطيني محادثات مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان يومي 14 و15 أغسطس الجاري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك