الأولى على مستوى الجمهورية بمدارس المتفوقين: كنت بذاكر8 ساعات يوميا.. وإقامتي كانت في السكن المغتربات - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأولى على مستوى الجمهورية بمدارس المتفوقين: كنت بذاكر8 ساعات يوميا.. وإقامتي كانت في السكن المغتربات

عمرو بحر
نشر في: الثلاثاء 6 أغسطس 2024 - 11:00 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 6 أغسطس 2024 - 11:00 ص

حققت الطالبة فاطمة أيمن حمودة أحمد، الأولى على الثانوية العامة على مستوى الجمهورية بمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا "STEM" بأسيوط، حلمها بالنجاح والتفوق تلك الطالبة التي تنتمى إلى قرية تنيدة بمركز بلاط في محافظة الوادي الجديد، وخاضت غمار التفوق وتغلبت على صعوبة الاغتراب والإقامة في سكن تابع لمدارس STEM للمتفوقين بمحافظة أسيوط لأنها أقرب محافظة للوادي الجديد التي لا يوجد بها مدارس للمتفوقين، فكلل هذا الكفاح بالمركز الأول على مستوى الجمهورية بالثانوية العامة بمحموع 666.98 درجة.

وقالت الطالبة فاطمة، إنها لم تتوقع أن تكون الأولى على الجمهورية، وتحملت مسئولية الدراسة بمفردها داخل سكن الطالبات المغتربات الدارسات بمدارس المتفوقين، وكانت تحرص على المذاكرة الجماعية مع صديقاتها الطالبات لمدة 8 ساعات بوميا.

وأوضحت أنها كانت تحصل على إجازة كل 3 أو 4 أسابيع مع أسرتها التي فضلت الإقامة في مدينة الخارجة؛ لتقليل المسافات مع محافظة أسيوط في ظل تباعد مركزي الداخلة وبلاط عن محافظة أسيوط.

وتابعت أنها كانت ضمن الأوائل في الشهادة الإعدادية بمدرسة موط بمركز الداخلة وعشقها للمواد العلمية وتفوقها كان الدافع نحو الدراسة بمدارس المتفوقين، وقبل ظهور النتيجة كانت تحلم بالدراسة في أي كلية ضمن التخصصات الطبية حسب التنسيق وبعد ظهور النتيجة ستدخل كلية الطب البشرى، وتتمنى إتاحة الفرصة لها بطب القاهرة حسب رغبتها والدراسة بالقصر العيني وتحقيق ذاتها وطموحها وإسعاد أسرتها التي تساندها دائما.

وكشفت أنها كانت تحفظ القرآن الكريم بجانب الدراسة الأمر الذي ساهم في تكليل جهودها بالنجاح، مشيرةً إلى أن الفرحة لا تسعها وسط سعادة أهلها وأسرتها وجموع أبناء المحافظة.

ومن جانبه، قال أيمن حمودة، والد الطالبة: "لم أتوقع أن ابنتى تكون الأولى على مستوى الجمهورية وهو كرم من ربنا، والأهل والأسرة كانوا في حالة قلق وكنت دائما اطمئن فاطمة أنها  فعلت كل ما بوسعها وتترك المجموع على الله، وكانت النتيجة أنها ضمن أوائل الثانوية العامة 2024 والأولى على الجمهورية.

وأشار إلى أنه يعمل بشركة الاتصالات وزوجته بقطاع الكهرباء وانتقل للإقامة في مدينة الخارجة، وينتمى إلى قرية تنيدة بمركز بلاط وإقامته في الخارجة من أجل تقليل المسافات وسهولة وسرعة سفر ابنته إلى أسيوط للدراسة .

وهنأ اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، الطالبة فاطمة الأولى على مستوى الجمهورية بمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM بأسيوط، متمنيا لها دوام التوفيق.

جدير بالذكر أن مدرسة أسيوط الثانوية للمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بقرية stem، تضم الطلاب المتفوقين بنظام دراسي ويلجأ لها طلاب الوادي الجديد لأنها أقرب مدرسة للمحافظة، ويطالب أهالي المحافظة بإنشاء مدرسة بالوادي الجديد لاستيعاب أبناء المحافظة المتفوقين بالشهادة الإعدادية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك