جامعة الطفل بسوهاج تستأنف فعالياتها بمحاضرة عن الأهرامات المصرية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة الطفل بسوهاج تستأنف فعالياتها بمحاضرة عن الأهرامات المصرية

محمد عبدالمجبد
نشر في: الثلاثاء 6 أغسطس 2024 - 1:14 م | آخر تحديث: الثلاثاء 6 أغسطس 2024 - 1:14 م

تستأنف جامعة الطفل بجامعة سوهاج، ثاني محاضرات البرنامج الدراسي لطلاب المرحلة السابعة "E1 عن "الأهرامات المصرية" والتي حاضر بها الدكتور عماد الصوينع أستاذ الآثار المصرية القديمة بكلية الآثار، وذلك بالقاعة الزجاجية بالمقر القديم للجامعة.

وقال الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، إن الجامعة تولي اهتماما كبيرا بطلاب جامعة الطفل، والتي تتيح للأطفال إمكانية التفكير العلمي والنقدي والإبداعي من خلال تدريبهم في المجتمع الجامعي، إلي جانب دورها الهام في صقل مهارات الطلاب العلمية والثقافية، وتنمية قدراتهم الذهنية.

وأوضح الدكتور محمد حشمت منسق جامعة الطفل، أن المحاضرة تضمنت العديد من المحاور ومنها تعريف علم المصريات والأهرامات باعتبارها مقبرة ملكية، واهتمام المصري القديم بالمقبرة، وتم شرح مراحل تطور المقبرة وأشكالها، إلى جانب عرص لأشهر الأهرامات والأماكن الموجودة بها.

وأضاف الدكتور عماد الصونيع، أن المحاضرة تناولت استعراض فكرة البعث والخلود والحساب، وكيفية التحنيط لحفظ الجسد، وتطور شكل المقبرة وكذلك التعرف على اللغة المصرية القديمة وخطوطها الأربعة، مشيرا إلى أن الطلاب رسموا جزءا عمليا للهرم الأكبر وعمل مجسدات له، وتم وتعريفهم بكيفية كتابة أسماءهم بالهيروغليفية، مؤكدا تخلل المحاضرات توجيه عدد من الأسئلة التفاعلية للطلاب لمعرفه مدي استيعابهم للمحاضرات .

من الجدير بالذكر أنه تم تنظيم زيارة لطلاب جامعة الطفل إلى متحف سوهاج للتعرف وعمل جولات إرشادية، للتعرف على مقتنيات المتحف لنشر الوعي الأثري والحضاري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك