محافظ أسيوط يطلق مبادرة لتدريب الفتيات على الخياطة.. توزيع 44 ماكينة خياطة على المراكز - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ أسيوط يطلق مبادرة لتدريب الفتيات على الخياطة.. توزيع 44 ماكينة خياطة على المراكز

يونس درويش
نشر في: الجمعة 6 سبتمبر 2024 - 1:48 م | آخر تحديث: الجمعة 6 سبتمبر 2024 - 1:48 م

سلم اللواء هشام أبوالنصر، محافظ أسيوط، 44 ماكينة خياطة وأتواب قماش إلى الوحدات المحلية في 11 مركزًا بالمحافظة، وذلك في إطار خطة المحافظة لإنشاء مشاغل تدريبية لتأهيل الفتيات والسيدات المعيلات.

يتضمن توزيع المعدات 4 ماكينات خياطة و4 أتواب قماش لكل مركز، بهدف تدريبهن على مهنة الخياطة وتحويلهن إلى طاقات منتجة.

جاء ذلك بحضور المحاسب عدلي أبوعقيل، سكرتير عام مساعد المحافظة، الذي أشاد بالدور الذي تلعبه هذه المبادرة في تحسين مستوى المعيشة وتلبية الاحتياجات الأسرية للنساء.

وقد تفقد المحافظ ماكينات الخياطة وأتواب القماش في بهو ديوان عام المحافظة قبل توزيعها، ووجه بضرورة تكثيف الجهود لتوسيع نطاق المشاغل الإنتاجية وتدريب الفتيات والسيدات المعيلات في القرى والنجوع بالمحافظة.

وأكد المحافظ على أهمية توفير حياة كريمة للسيدات وأسرهن، وتحويل الطاقات المعطلة إلى طاقات منتجة.

كما كلف رؤساء المراكز بالتنسيق مع مديرية العمل لتنفيذ دورات تدريبية في مجال الخياطة والتفصيل، مما سيمكن الفتيات والسيدات من اكتساب المهارات اللازمة لدخول سوق العمل أو بدء مشروعاتهن الصغيرة.

وأشار أبوالنصر إلى حرصه على دعم المرأة وتمكينها اقتصاديًا من خلال توفير التدريب المهني والمعدات اللازمة، مما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز دور المرأة في المجتمع.

وأكد أهمية التعاون بين الجهات الحكومية وغير الحكومية والمجتمع المدني والقطاع الخاص لدعم هذه المبادرات. ودعا الفتيات والسيدات المعيلات للاستفادة من هذه الفرصة لتحقيق طموحاتهن وتحسين حياتهن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك