حاسبات ومعلومات جامعة أسيوط تطلق برنامج الذكاء الاصطناعي للعام الجامعي 2024-2025 - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حاسبات ومعلومات جامعة أسيوط تطلق برنامج الذكاء الاصطناعي للعام الجامعي 2024-2025

يونس درويش
نشر في: الجمعة 6 سبتمبر 2024 - 3:52 م | آخر تحديث: الجمعة 6 سبتمبر 2024 - 3:52 م

تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، والدكتور أحمد عبد المولى، نائب رئيس الجامعة، أعلنت جامعة أسيوط عن إطلاق برنامج دراسي جديد في مجال "الذكاء الاصطناعي" ضمن كلية الحاسبات والمعلومات للعام الجامعي 2024/2025. يهدف البرنامج إلى إعداد خريجين متخصصين قادرين على المنافسة في سوق العمل، ويأتي تماشيًا مع خطة الدولة للتنمية المستدامة والتحول الرقمي.

أوضح الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس الجامعة، أن البرنامج سيُشرف عليه كل من الدكتور أحمد عبد المولى، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة تيسير حسن عبد الحميد، عميدة كلية الحاسبات والمعلومات، والدكتور خالد فتحي، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور ممدوح فاروق، منسق البرنامج.

يقبل البرنامج الطلاب الذين يتم قبولهم من خلال مكتب تنسيق الثانوية العامة، على أن يكونوا قد حصلوا على الحد الأدنى للالتحاق بالكلية من شعبة العلمي بفرعيها: العلوم والرياضيات.

البرنامج يهدف إلى توفير بيئة تعليمية متميزة في مجال الذكاء الاصطناعي، وتقديم استشارات علمية وفنية، وتدريب احترافي في هذا المجال. تمتد مدة الدراسة في البرنامج إلى 144 ساعة معتمدة، على مدار 4 سنوات دراسية، ويتضمن تخصصات دراسية متنوعة تشمل: أساسيات الذكاء الاصطناعي، الرؤية الحوسبية، الأنظمة الذكية، تعلم الميكنة، معالجة اللغة الطبيعية، الروبوتات، تفاعل الإنسان والحاسب، وممارسة الذكاء الاصطناعي.

وأكد الدكتور المنشاوي أن البرنامج سيؤهل الخريجين للعمل في وظائف متقدمة مثل أخصائي روبوتات، مطور برامج ذكية، محلل برامج وأنظمة ذكية، وباحث في علوم الذكاء الاصطناعي والروبوتات، مما يتيح لهم فرصة الانخراط في سوق العمل الذي يشهد زيادة في الاعتماد على الذكاء الاصطناعي في مختلف المجالات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك