محافظ بني سويف يلتقي نائب رئيس الوزراء لبحث تطوير المناطق الصناعية والاستثمار - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ بني سويف يلتقي نائب رئيس الوزراء لبحث تطوير المناطق الصناعية والاستثمار

حازم الخولي
نشر في: الجمعة 6 سبتمبر 2024 - 4:14 م | آخر تحديث: الجمعة 6 سبتمبر 2024 - 4:14 م

التقى الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، بمقر وزارة الصناعة مع الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، لبحث موضوعات تتعلق بالمناطق الصناعية والاستثمار بالمحافظة.

وشارك في الاجتماع مسؤولو الاستثمار والمناطق الصناعية بالمحافظة إلى جانب عدد من المستثمرين.

ناقش الاجتماع الوضع التنفيذي الحالي لمناطق كوم أبو راضي وبياض العرب الصناعية، واستعراض التحديات التي يواجهها المستثمرون.

كما أكد المحافظ على تقدير منظومة الاستثمار بالمحافظة للجهود المبذولة من الوزارة والنائب الوزير في دعم خطط النهوض بالقطاع.

أشار المحافظ إلى ضرورة وضع رؤية متكاملة لتطوير المناطق الصناعية، وتفعيل دور جمعيات المستثمرين لمواجهة التحديات وتذليل العقبات.

وأكد أن منظومة الاستثمار في المحافظة قد تلقت إشادة من وزارة التنمية المحلية لجهودها في تسهيل معاملات المستثمرين وحل مشكلاتهم.

من جانبه، أكد وزير الصناعة على أن هيئة التنمية الصناعية هي الجهة المسؤولة عن تخصيص الأراضي الصناعية، مشيرًا إلى ضرورة عدم منح تراخيص بناء جديدة إلا بعد تخطيط وترفيق المناطق.

كما تم الاتفاق على توصيل المرافق لمنطقة كوم أبو راضي وتكليف المستثمرين بإعداد محطات صرف صناعي للمصانع.

على هامش اللقاء، التقى الوزير ومحافظ بني سويف بوفد مصنع شركة سامسونج للإلكترونيات، حيث تم تناول استثمارات الشركة وخططها التوسعية.

وأشاد الوزير بدور الشركة في توفير فرص العمل وتعظيم الإنتاج المحلي، ووجه بضرورة تنسيق الجهود لرفع كفاءة البنية التحتية المحيطة بالمصنع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك