سناء منصور تروي كواليس انتصار أكتوبر من داخل إذاعة «مونت كارلو» - بوابة الشروق
الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 10:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سناء منصور تروي كواليس انتصار أكتوبر من داخل إذاعة «مونت كارلو»

الإذاعية سناء منصور
الإذاعية سناء منصور
مارينا نبيل
نشر في: الخميس 6 أكتوبر 2016 - 4:31 ص | آخر تحديث: الخميس 6 أكتوبر 2016 - 4:31 ص

روت الإذاعية سناء منصور، ذكرياتها أثناء عملها بالإذاعة وقت حرب 6 أكتوبر 1973، والكواليس التي تعرفها عن أنباء الحرب، قائلة: «كنت أعمل وقتها في القسم العربي بإذاعة مونت كارلو، وصباح يوم 6 أكتوبر، لم يكن هناك أي أنباء أو أخبار، وبعد وصولي مبنى الإذاعة، لقيت المذيعيين الفرنساويين بيقولوا لي براحة شوية هتروحوا فين بعد تل أبيب».

وأضافت «منصور»، خلال لقائها مع التغطية الخاصة لاحتفالات نصر أكتوبر عبر فضائية «النهار 1»، مساء الأربعاء، أنها اعتقدت أن المذيعين يسخروا منها، ولكن عند دخولها إلى رئيس التحرير، أخبرها بأن الجيش المصري اقتحم خط بارليف، متابعة: «فوجئت بالخبر، وأصبحت أنا والشباب العاملين معي في حالة ذهول، ولا ندري ما سنفعله».

وأشارت إلى قيام الصحفيين الفرنسيين بإضراب عام، وكان من بينهم الصحفيون العرب العاملون بفرنسا، ما أدى لانقطاع مصادر الأخبار، ما اضطر مذيعي القسم العربي بـ«مونت كارلو»، لترجمة الأخبار المرسلة من وكالات الأنباء، مثل رويترز، وأسوشيتدبرس، مضيفة: «كنا بننقل الأخبار زي ما هى من الوكالات، وكنا في غاية السعادة، وبدأنا في تغيير نمط قراءة الأخبار إلى المزيد من الجدية».

وأكدت أن شعور المصري المغترب عن بلده وقت انتصار أكتوبر يفوق عشرات المرات إحساس المصريين داخل مصر، قائلة: «كنا في غاية السعادة، وفخورون بالأخبار التي تؤكد تحقيقنا لانتصارات كبيرة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك