قائد الجيش الثالث والسفير الكويتي يضعان أكاليل زهور على قبور الشهداء - بوابة الشروق
الخميس 3 أكتوبر 2024 11:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قائد الجيش الثالث والسفير الكويتي يضعان أكاليل زهور على قبور الشهداء

محمود محمد هاشم
نشر في: السبت 6 أكتوبر 2018 - 3:00 م | آخر تحديث: السبت 6 أكتوبر 2018 - 3:00 م

أجرى اللواء أركان حرب رفيق رأفت عرفات قائد الجيش الثالث الميداني، واللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، وسفير دولة الكويت بالقاهرة محمد صالح الذويخ، زيارة لقبر شهداء دولة الكويت خلال حرب أكتوبر 1973 بمقابر شهداء الجيش الثالث الميداني؛ لوضع أكاليل زهور على شواهد القبور وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء الأطهار.

وعزفت فرقة الموسيقات العسكرية السلام الجمهوري وسلام الشهيد، تلا ذلك دعوة الوفد لمشاهدة فيلم تسجيلي عن دور القوات الكويتية خلال حرب أكتوبر وبطولات أفرادها وتناول الفيلم مدى دفء وتميز العلاقات المصرية-الكويتية عبر تاريخها وقيام كلتا الدولتين بمساندة بعضهما في كافة المحن ووقوفهما جنبا إلى جنب صفًا واحدًا ويدًا واحدة.

وقدم قائد الجيش الثالث الميداني "درع الجيش" و"درع شهداء الكويت بحرب أكتوبر"، لسفير دولة الكويت.

ورحب قائد الجيش الثالث الميداني، بسفير دولة الكويت والوفد المرافق له، موجها الشكر لدولة الكويت لمشاركتها مصر وقواتها المسلحة الاحتفال بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، مؤكدا أن القوات المسلحة المصرية وقيادتها السياسية والمواطن البسيط لا يمكن أن ينسوا دور القوات الكويتية في حرب أكتوبر وما قدمته القيادة السياسية الكويتية من دعم صادق وأمين لنصرة مصر خلال الحرب وكذلك ما قدمته القوات الكويتية من تضحيات جليلة ساعدت على تحقيق النصر العظيم.

وحرص على تهنئة جميع الحاضرين بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر، متمنيًا أن تنعم بلادنا بالأمن والاستقرار في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأعرب السفير الكويتي بالقاهرة، عن سعادته لوجوده في حضور أشقائه المصريين، موجها الشكر للقيادة السياسية المصرية التي سمحت بتلك الزيارة، مشيدا بمستوى استقبال الجانب المصري، مؤكدا أن حرب أكتوبر 1973 أبرزت مدى ما تتميز به الدول العربية من روابط أصيلة، وعلاقات راسخة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك