مانشستر يونايتد يقلب تأخرة ويفوز علي نيوكاسل بالدورى الإنجليزي - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 12:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مانشستر يونايتد يقلب تأخرة ويفوز علي نيوكاسل بالدورى الإنجليزي

د ب أ
نشر في: السبت 6 أكتوبر 2018 - 9:20 م | آخر تحديث: السبت 6 أكتوبر 2018 - 9:20 م

 

قلب مانشستر يونايتد تأخره بهدفين أمام ضيفه نيوكاسل يونايتد إلى الفوز 3 / 2, اليوم السبت, ضمن منافسات المرحلة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وفي باقي المباريات فاز بورنموث على مضيفه واتفورد 4 /صفر وتوتنهام على ضيفه كارديف سيتي 1 /صفر وولفرهامبتون على مضيفه كريستال بالاس 1 /صفر وإيفرتون على مضيفه ليستر سيتي 2 /1 وتعادل بيرنلي مع هيديرسفيلد 1 /1.

وعلى ملعب اولد ترافورد، تقدم البرازيلي روبرت كينيدي نونيس بهدف لنيوكاسل في الدقيقة السابعة , وضاعف زميله الياباني يوشينوري موتو النتيجة للضيوف في الدقيقة التاسعة.

وقلص الإسباني خوان ماتا النتيجة لمانشستر في الدقيقة 69 وعادل الفرنسي أنطوني مارسيال النتيجة لأصحاب الأرض في الدقيقة 76 وخطف اليكسس سانشيز هدف الفوز لمانشستر في الدقيقة الأخيرة.

بهذة النتيجة رفع مانشستر رصيدة الي 13 نقطة في المركز الثامن , فيما تجمد رصيد نيوكاسل عند نقطتين في المركز التاسع عشر قبل الأخير .

وحقق مانشستر أربعة انتصارات وخسر في ثلاث وتعادل في مباراة وحيدة .

فيما تلقي نيوكاسل ست هزائم وتعادل في مباراتين خلال مواجهاته في الجولات السابقة من المسابقة .

لم تشهد مباراة مانشستر يونايتد ونيوكاسل مرحلة جس نبض حيث افتتح روبرت كينيدي نونيس التسجيل لنيوكاسل في الدقيقة السابعة من بداية اللقاء.

وتلقي كينيدي تمريرة رائعة من بيريز ضرب بها خط دفاع مانشستر لتصل إلى كيندي الذي لم يتوان في تسديد الكرة على يمين الحارس ديفيد دي خيا لتسكن الشباك.

بعد الهدف بدقيقتين فاجأ الياباني يوشينوري موتو أصحاب الأرض بهدف ثان بعدما استغل تمريرة أرضية من جونجو شيلفي راوغ على أثرها مدافع مانشستر ووضعها بيساره علي يمين دى خيا .

وحاول مانشستر تنظيم صفوفه ومبادلة نيوكاسل الهجمات , وأجرى جوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر التغيير الأول بخروج المدافع الأيسر إريك بايلي ودخول خوان ماتا في الدقيقة 19 من أجل تدارك الأمر وتصليح الأخطاء.

وانتفض لاعبو مانشستر بعد التغيير وكثفوا من هجماتهم وأضاع ماركوس راشفورد في الدقيقة 22 أخطر فرص فريقه في اللقاء بعدما تلقى عرضية رائعة من روميلو لوكاكو ليضعها راشفورد برأسه ولكن الكرة مرت بجوار القائم بقليل.

وفي الدقيقة 33 كاد الياباني موتو أن يضيف الهدف الثاني له والثالث لفريقه بعدما تلقي تمريرة متقنة ليجد نفسة وحيدا أمام مرمي مانشستر وسدد برأسه في الزاوية البعيدة ولكن تألق دى خيا في إخراج الكرة وامسكها علي مرتين.

وفي الدقيقة 41 توغل الفرنسي بول بوجبا وسط دفاعات الفريق الضيف وسدد كرة قوية ولكن تصدى لها مارتين دوبرافكا حارس نيوكاسل ببراعة وثبات .

وأنهي نيوكاسل الشوط الأول بقوة وضغط لاعبوه علي دفاعات مانشستر وتمكنوا من استخلاص العديد من الكرات في ظل حالة من الارتباك الكبير في صفوف أصحاب الأرض لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف 2 / صفر .

أجرى البرتغالي مورينيو التغيير الثاني لفريقه مع بداية الشوط الثاني بنزول مروان فيلايني وخروج سكوت ماكتوميني من أجل تنشيط الجانب الهجومي .

اتسمت بداية الشوط الثاني بالسخونة وضغط مانشستر بكل خطوطه من أجل تقليص النتيجة وفي الدقيقة 51 سدد بوجبا كرة قوية تصدي لها ببراعة دافبروفكا حارس نيوكاسل قبل ان ترتد منه الكرة وتصل إلى ماتيتش الذي سدد ً برعونة شديدة فوق العارضة والمرمى خالي تماماً.

وفي الدقيقة 59 أضاع كينيدي هجمة خطيرة لنيوكاسل بعدما راوغ دفاع مانشستر ثم سدد كرة قوية ولكنها مرت إلى خارج الملعب .

ونجح الإسباني خوان ماتا في تقليص الفارق لمانشستر بعدما سدد كرة ثابتة مرت من فوق الحائط البشرى وسكنت الشباك معلنه عن الهدف الأول لأصحاب الأرض.

واصل أصحاب الأرض ضغطهم وتمكن انطوني مارسيال في الدقيقة 76 من أحراز هدف التعادل بعدما تبادل الكرة بشكل رائع مع بوجبا ليسددها بقوة علي يمين حارس نيوكاسل الذي فشل في اللحاق بالكرة.

شهد الربع ساعة الأخير من المباراة محاولات من جانب الفريقين من أجل خطف هدف الفوز , وببنما المباراة في طريقها للتعادل خطف التشيلي الدولي اليكسيس سانشيز هدف الفوز لمانشستر يونايتد في الدقيقة الأخيرة بعدما استغل عرضية أشلي يونج ليضعها سانشيز براسه ببراعة علي يمين الحارس .

وتقدم توتنهام إلى المركز الثالث برصيد 18 نقطة مقلصا الفارق مع مانشستر سيتي وليفربول المتصدرين إلى نقطة واحدة مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.. فيما تجمد رصيد كارديف عند نقطتين في المركز العشرين والأخير .

وحسم توتنهام المباراة بهدف مبكر للغاية سجله إيريك داير في الدقيقة التاسعة من المباراة التي شهدت طرد جو رالس لاعب كارديف في الدقيقة 58 .

وعلى استاد ويمبلي، بدأت المباراة سريعة من جانب فريق كارديف حيث سدد انطوني بيلنكجتون كرة قوية بعد ركلة البداية ولكنها مرت بجوار مرمى الحارس هوجو لوريس بقليل.

واستحوذ لاعبو توتنهام علي وسط الملعب وحاولوا مباغته كارديف ولكن أول فرصة حقيقية للفريق جاءت مع حلول الدقيقة السادسة بعد عرضية رائعة لعبها موسى سيسوكو من الجهة اليمنى ولكن أبعدها دفاع كارديف سيتي بنجاح.

وفي الدقيقة التاسعة تمكن اريك داير من إحراز هدف التقدم لتوتنهام بعدما تلقى عرضية متقنة من الجهة اليسرى حولها دافينسون سانشيز برأسية قوية اصطدمت في الدفاع لتجد تسديدة إريك داير القوية من داخل منطقة الجزاء لتسكن شباك نيل إثريدج حارس كارديف.

 

بعد الهدف حاول لاعبو كارديف استغلال سرعتهم والضغط علي دفاع توتنهام وشهدت الدقيقة 24 أخطر فرص اللقاء لكارديف بعد تمريرة رأسية من انطوني بيلنكجتون وصلت إلى جوش ميرفي المنفرد بمرمى هوجو لوريس، وسددها من فوق الحارس في اتجاه المرمى لكن تألق المدافع توبي ألديرفيريلد الذي أبعد الكرة من على خط المرمى بطريقة رائعة.

وفي الربع ساعة الأخير من الشوط الأول استشعر لاعبو توتنهام الحرج وحاولوا إحراز الهدف الثاني من أجل ضمان الفوز وأضاع لوكاس مورا فرصة تعزيز النتيجة في الدقيقة 42 بعدما تلقي عرضية أرضية رائعة من هيونج مين سون من الجهة اليسرى حولها مورا بتسديدة مباشرة لكنها مرت بجوار القائم لينتهي الشوط الأول بتقدم توتنهام 1 / صفر .

ومع بداية الشوط الثاني كاد توتنهام أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 47 بعد هجمة خطيرة بدأت بعرضية رائعة من داني روز من الجهة اليسرى حولها هاري كين برأسية قوية تصدى لها حارس كارديف وارتدت لتجد تسديدة لوكاس مورا القوية ولكن المدافع شون موريسون أبعد الكرة ببراعة من على خط المرمى الخالي.

في الدقيقة 58 تلقي جوى رالس أفضل لاعبي كارديف بطاقة حمراء بعد تدخل عنيف مع لوكاس مورا 

واستمر توتنهام في الضغط بقوة ولكن مهاجمو الفريق اهدروا العديد من الفرص المحققة في ظل وجود تماسك جيد من دفاع كارديف رغم الطرد .

وشهدت الربع ساعة الأخير محاولات من لاعبي كارديف من أجل معادله النتيجة ولكن باءت كل محاولاتهم بالفشل لتنتهي المباراة بفوز توتنهام 1 / صفر .

 

 

 

 

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك