توقيف رجل خطط لهجوم على نائبة اشتراكية في فرنسا - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 3:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

توقيف رجل خطط لهجوم على نائبة اشتراكية في فرنسا

عناصر الشرطة الفرنسية
عناصر الشرطة الفرنسية
باريس - الفرنسية
نشر في: الجمعة 6 نوفمبر 2015 - 12:35 م | آخر تحديث: الجمعة 6 نوفمبر 2015 - 12:35 م

أوقف رجل (32 عاما)، الثلاثاء، في فرنسا بعد اعترافه بالتخطيط لهجوم ذي دوافع جهادية على النائبة الاشتراكية سيبا داغوما، بحسب مصدر قضائي، الخميس.

وتم توقيف الرجل في 28 أكتوبر في منطقة باريس بعد أن سلم نفسه إلى جهاز التبليغ حول الأنشطة الجهادية التابع لوزارة الداخلية، وفقا لمصادر قضائية وشرطية ومقربة من الملف.

ولم يكن الرجل معروفا لدى الأجهزة القضائية بعلاقته بالإرهاب أو التيارات الإسلامية، علما أنه خرج من السجن في فبراير 2015 بعد إدانته في قضية تجارة مخدرات. ووصفه مصدر مقرب من الملف بأنه "مسلم غير ملتزم".

لكن عناصر التحقيق الأولى كشفت أنه أمضى في أثناء سجنه الوقت مع إسلاميين متشددين.

وأوضح الرجل، أنه "أراد المشاركة في الجهاد عبر مهاجمة النائبة لسعيه إلى استهداف ممثل للجمهورية الفرنسية"، بحسب مصدر مقرب من الملف. ومن المقرر أن يخضع الرجل إلى فحص نفسي.

كما عثر في أثناء مداهمات على وثائق مرتبطة بالإسلام المتشدد تعود إلى الموقوف الذي وجهت إليه تهمة العزم على تنفيذ عمل إرهابي منفرد، وهي المرة الأولى التي توجه فيه هذه التهمة.

كما أنها المرة الأولى التي تكشف فيها مخططات تستهدف نائبة، فيما أكدت داغوما المحامية التشادية الأصل البالغة 37 عاما، أنها لا تعرف الرجل، بحسب مصدر مقرب من الملف.

لكنها كانت على موعد قريب معه بشأن مشروع على الإنترنت، ومن المرجح أنه كان ينوي مهاجمتها في ذاك الموعد، بحسب أحد المصادر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك