مصطفى الفقي: العدوان الإسرائيلي على غزة حرب مستترة ضد الإسلام - بوابة الشروق
الثلاثاء 2 يوليه 2024 12:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصطفى الفقي: العدوان الإسرائيلي على غزة حرب مستترة ضد الإسلام

منال الوراقي
نشر في: الإثنين 6 نوفمبر 2023 - 2:14 م | آخر تحديث: الإثنين 6 نوفمبر 2023 - 2:14 م

قال الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي، إن المحرقة التي تدور في غزة والمذابح التي تشهدها والضفة الغربية تكشف عن الوجه الدموي القبيح للاحتلال الإسرائيلي.

وأكد الفقي خلال كلمته خلال ملتقى مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، الذي انطلق لمناقشة دور هيئات ومؤسسات الفتوى في دعم القضية الفلسطينية، اليوم الإثنين، أن دولة الاحتلال ورغم خطوات السلام الأخيرة بينها وبين الدول العربية إلا أثبتت أنها لا تريد السلام.

وأشار الفقي إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش صدق حينما قال إن ما حدث في 7 أكتوبر لم يكن من فراغ، وإنما حصيلة 75 عاما من انتهاكات الاحتلال في حق الفلسطينين بقتل الكبار والصغار، حيث يستهدفون الأطفال لأنهم يريدون أن يقتلوا الأجيال الجديدة ويتمنوا لو أنهوا الوجود الفلسطيني.

وقال الفقي: إنهم يصفون نفسهم بأنهم شعب الله المختار ولكني أصفهم بشعب الله المحتار لأنه شغب لا يستند على حقائق ولا يقف على أرض صلبة وإنما يسرق ويغتصب ويرتكب الجرائم.

وأكد أن حرب الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين هي حرب خفية مستترة ضد الإسلام، مشيرا إلى أن العدوان على الإسلام قديم ودفين ويقوده اليهود، ونراه في العديد من الدول التي تتغنى بالحرية واحترام حقوق الإنسان كالهند والصين وأوروبا.

وانطلق ملتقى مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، قبل قليل، لمناقشة دور هيئات ومؤسسات الفتوى في دعم القضية الفلسطينية، وذلك في إطار دعم الأزهر الشريف للقضية الفلسطينية ومعايشته لقضايا الأمة وواقعها، وجهود الدولة المصرية في خدمة القضية الفلسطينية والدفاع عن حقوق الأشقاء في دولة فلسطين.

ويناقش الملتقى أيضا عددًا من المحاور منها الخطاب الإفتائي المعاصر والقضية الفلسطينية- الفتاوى الشاذة وأثرها السلبي على القضية الفلسطينية- وسائل الإعلام وهيئات الفتوى.. تنوع وتكامل.

ويشارك في الملتقى نخبة من علماء الأزهر والمثقفين والإعلاميين وقادة الرأي، منهم الدكتور إبراهيم الهدهد، رئيس جامعة الأزهر الأسبق، والسفير مصطفى الفقي، المفكر السياسي البارز والرئيس السابق لمكتبة الإسكندرية، والدكتور نظير عياد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، المشرف العام على مركز الأزهر العالمي للرصد والفتوى الإلكترونية.

وأيضا الدكتور حسن الصغير، الأمين العام لهيئة كبار العلماء، والدكتور أسامة الحديدي، مدير عام مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، ولفيف من قيادات وعلماء الأزهر الشريف وشباب الجامعات.

وعلى هامش الملتقى الفقهي، من المقرر أن يسلم مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية شهادات حضور لمجتازي الـ 17 دورة الأخيرة من دورات تأهيل المقبلين على الزواج.

جدير بالذكر أن الملتقى الفقهي هو أحد أدوات مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية البحثية والتجديدية الإفتائية، والتي يعقدها المركز بصفة دورية، ويناقش من خلاله العديد من المستجدات والقضايا الدينية والحياتية المختلفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك