«نوسكو» تخصص 25 مليون جنيه لشراء معدات جديدة - بوابة الشروق
الجمعة 27 سبتمبر 2024 2:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«نوسكو» تخصص 25 مليون جنيه لشراء معدات جديدة

رمسيس
رمسيس

نشر في: الأحد 6 ديسمبر 2015 - 11:12 ص | آخر تحديث: الأحد 6 ديسمبر 2015 - 11:12 ص

قال محمد نديم مدير الشركة الوطنية لخدمات النقل وأعالى البحار «نوسكو» إن شركته تمكنت من التعاقد على شراء معدات جديدة بـ 25 مليون جنيه، من ألمانيا وهولندا، بهدف تعظيم قدرة الشركة على المنافسة على مشروعات جديدة.
ولفت إلى أن شركة نوسكو، المتخصصة فى عمليات النقل الثقيل، تمكنت من التعاقد مع شركة بتروجيت التابعة لوزارة البترول لنقل أجزاء الحفار المقرر أن يتولى تنفيذ عمليات حفر أنفاق فى مدينة الاسماعيلية.
وأشار نديم إلى أن الشركة قامت بنقل أجزاء الحفار منذ شهر، بهدف تنفيذ مشروعات الانفاق لخدمة مشروعات محور تنمية قناة السويس، ويجرى حاليا تركيب المعدات لتنفيذ مشروع حفر الانفاق.
وقامت شركة نوسكو فى 2006، بنقل تمثال رمسيس من موقعة إلى المتحف الكبير على طريق الواحات.
وأشار نديم إلى أن شركته تحالفت مع شركة ماموت العالمية، لنقل أجزاء معمل مسطرد للبترول التابع لمجموعة القلعة الاستثمارية خلال عام 2014، وجار الاستعداد لنقل الطرود الخاصة بالمعمل.
ولفت إلى أن الشركة المالكة للمشروع قامت بإنشاء كوبريين على ترعة الاسماعيلية بهدف التمكن من نقل الطرود، المقرر أن يتم الانتهاء من نقلها فى فبراير 2016 لبدء تنفيذ مشروع معمل مسطرد لتكرير البترول.
وكشف عن فوز التحالف أيضا بنقل أجزاء محطة الكهرباء بمنطقة البرلس التابعة لمحافظة كفر الشيخ ضمن تعاقدات شركة سيمنز الالمانية لتنفيذ محطات كهرباء.
ولفت إلى أنه تم الاتفاق مع محافظ كفر الشيخ على تولى الشركة تطوير ميناء البرلس، عبر تعميق الميناء ليصل إلى 6 أمتار، علاوة على تدعيم رصيف الميناء، بهدف التمكن من استقبال أجزاء محطة الكهرباء.
وتتولى شركة نوسكو، بحسب نديم، الجوانب التعاقدية لتطوير ميناء البرلس بينما شركة سيمنز تتولى التمويل الذى سيساهم فى خلق فرص عمل إضافية.
وأشار إلى أنه من المقرر الانتهاء من تجهيز الميناء خلال مايو 2016، بهدف التمكن من استقبال طرود محطة الكهرباء، لبدء تنفيذ مشروع محطة الكهرباء.
ويتضمن تطوير الميناء تنفيذ منطقة تخزين على مساحة 10 آلاف متر، لاستقبال أجزاء المحطة بها، ومن الممكن أن يتم استغلالها بعد ذلك فى عمل ثلاجات لتخزين الأسماك، مما يعزز فرص العمل فى المنطقة.
تحالفت شركة نوسكو مع ماموت العالمية منذ 2013 بهدف المنافسة على نقل إجزاء المشروعات العملاقة التى يجرى تنفيذها فى مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك