مدير مركز «الحقيقة»: زيارة «السيسي» للكاتدرائية رسالة للداخل والخارج - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 8:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدير مركز «الحقيقة»: زيارة «السيسي» للكاتدرائية رسالة للداخل والخارج

إميل أمين مدير مركز الحقيقة للدراسات السياسية والاستراتيجية
إميل أمين مدير مركز الحقيقة للدراسات السياسية والاستراتيجية
محمود محمد علي
نشر في: الخميس 7 يناير 2016 - 5:36 م | آخر تحديث: الخميس 7 يناير 2016 - 5:36 م
قال إميل أمين مدير مركز الحقيقة للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للكاتدرائية لتهنئة أقباط مصر بعيد الميلاد تحمل رسالتين، الأولى داخلية بأن عموم المصريين يد واحدة، وأن من بينهم من هو قادر على إدخال البهجة في نفوس الشعب.

وأضاف «أمين» خلال لقاء له على فضائية «الغد العربي» الإخبارية، الخميس، أن الرسالة الثانية كانت للعالم، بأن مصر تُقدم نموذج حضاري للشراكة الحقيقية، لافتًا إلى أن الرئيس سبق الأقباط في تلبية مطالبهم بالوعد الذي تعهد به أمس بإعادة تعويض الأضرار التي لحقت بالكنائس، قبل نهاية العام الجاري.

وأوضح أن تقديم «السيسي» اعتذارا للمسيحيين هي سابقة في التاريخ المصري، وتعد نهجا تقدميا غير مسبوق، مؤكداً أن تلك الخطوة تلقى احترام العالم أجمع وليس مسيحيو مصر فقط.

وشدد على أن الشراكة موجودة بالفعل وأن أبرز مظاهراها أعداد المسحيين في البرلمان الجديد والذي انتخبهم مسلمون، واصفاً الأمر بـ«نهضة للوطن بشراكة حقيقية».

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، ذهب للكاتدرائية المرقسية بالعباسية، أمس الأربعاء، في احتفالات عيد ميلاد السيح المسيح، لتقديم التهنئة للأقباط للعام الثاني على التوالي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك