حسين الشحات: سعيد بإنضمامي لمنتخب مصر - بوابة الشروق
الخميس 4 يوليه 2024 3:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حسين الشحات: سعيد بإنضمامي لمنتخب مصر

الشروق
نشر في: الأربعاء 7 فبراير 2018 - 6:11 م | آخر تحديث: الأربعاء 7 فبراير 2018 - 6:16 م

عبر اللاعب حسين الشحات، المحترف بصفوف فريق نادي العين الاماراتي لكرة القدم، عن سعادته بالانضمام لصفوف منتخب مصر بعد انضمامه بفترة وجيزة للفريق، الذي يتصدر ترتيب الدوري الإماراتي حاليا.

قال الشحات، في تصريحات نشرها الحساب الألكتروني الرسمي لنادي العين بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر) "الاتصال التليفوني الذي تلقيته من اتحاد الكرة المصري يعني لي الكثير، لأن الانضمام لمنتخب مصر حلم كبير، خصوصاً ونحن مقبلون على نهائيات كأس العالم روسيا، 2018 وكنت سعيدًا جداً حتى وإن كان الاختيار لخوض مباريات دولية ودية".

أضاف الشحات "أتمنى أن أحظى بثقة الجهاز الفني لأساهم مع زملائي بالمنتخب في تحقيق طموحات كل المصريين والعرب في المونديال".

أوضح اللاعب، المعار من فريق مصر المقاصة "قبل أن أتلقى عرض العين كان موقف إدارة المقاصة واضحاً بعدم الاستغناء عن أي لاعب بقائمة الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية، وتم رفض عرضين من ناديي الأهلي والزمالك ،وعندما أخبرني رئيس النادي بعرض العين وافقت مباشرة وأكدت له صراحة برغبتي في دخول تجربة احترافية".

تابع الشحات "عندما أعلن رئيس نادي المقاصة مؤخرا عدم ممانعته في انتقالي نهائياً لنادي العين، مهد لي طريق الاحتراف رسمياً ولم أمانع إطلاقاً في الانتقال للعين لعدة أسباب، في مقدمتها لم أشعر إطلاقاً وأنا في الإمارات بالغربة، حيث أشعر بأنني في مصر".

انتقل الشحات إلى تجارب الاحتراف الخاصة باللاعبين المصريين الآخرين قائلا "من المؤكد أن محمد صلاح ومحمد النني وأحمد المحمدي وعلي جبر وأحمد حسن (كوكا) ومحمود حسن (تريزيجيه) سفراء لكرة القدم العربية في أقوى الدوريات العالمية، وكل لاعب في العالم يتمنى أن يلعب في أوروبا".

وأشار: "في اعتقادي لا ينقص اللاعب الإماراتي أي شيء للاحتراف الخارجي، وهناك لاعبان مثل عمر عبدالرحمن بمقدورهم الاحتراف الخارجي وتقديم أفضل المستويات في أقوى البطولات الأوروبية، ولكن إذا نظرنا إلى الأمر من الجانب الآخر نجد أن النظرة للاعب العربي عموماً ليست كالإفريقي من بعض النواحي البدنية والجسمانية، ولكن الواقع خالف هذا المنطق خصوصاً بعد ظهور نجومية محمد صلاح ورياض محرز وهما حالياً الرقم واحد بالدوري الإنجليزي الممتاز وأصبحا ضمن أبرز اهتمامات أكبر الأندية الأوروبية".

عن الاختلاف بين بطولتي الدوري المصري والاماراتي، قال حسين الشحات إن الدوري المصري صعب جداً، لأن الفرق المتنافسة على اللقب كثيرة وعددها 18 نادياً وعندما لعبت في الدوري الإماراتي وجدته مختلفاً من ناحية الحضور الجماهيري والملاعب والأندية".

عن الفائز باللقب هذا الموسم بالدوري الاماراتي، يقول الشحات: "العين هو الفريق المتصدر حالياً ولكن هناك 3 فرق تتنافس على الصدارة لذلك من المبكر جداً الحديث عن الفريق البطل، وأعتقد بأن اللقب سيحسم في الجولات الحاسمة مع نهاية الموسم الحالي".

عن بدايته الكروية قال الشحات: "منذ ان كنت في الرابعة من عمري وأنا أمارس لعبة كرة القدم وأول نادٍ التحقت به في مشواري الكروي هو مدينة نصر، إذ تدرجت في مراحله السنية، وعندما بلغت سن الثانية عشرة لعبت في دوري الأشبال وفي التاسعة عشرة من عمري انتقلت إلى نادي الشرقية للدخان المنتمي لدوري الدرجة الثانية ولعبت له لمدة موسمين قبل أن أتلقى عرضاً من نادي مصر المقاصة، وأمضيت فيه أربع سنوات قبل الانضمام إلى العين على سبيل الإعارة".

يذكر أن الشحات لعب بصفوف للعين في فترة الانتقالات الشتوية وشارك حتى الآن في 4 مباريات بالدوري الإماراتي، سجل خلالها 5 أهداف وقام بصناعة العديد من الأهداف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك