مندوب ألمانيا: تصاعد الاعتداء في أوكرانيا مخيف.. وأفعال روسيا تصنف كجرائم حرب - بوابة الشروق
الجمعة 11 أكتوبر 2024 5:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مندوب ألمانيا: تصاعد الاعتداء في أوكرانيا مخيف.. وأفعال روسيا تصنف كجرائم حرب

هديل هلال
نشر في: الإثنين 7 مارس 2022 - 11:00 م | آخر تحديث: الإثنين 7 مارس 2022 - 11:00 م

قال مندوب ألمانيا في الأمم المتحدة، إن «روسيا تشن حربًا بفعل الهوس على أوكرانيا، بدلًا من حرب بفعل الاختيار»، مؤكدًا أن الأوكرانيين كل يوم يقاومون ويدفعون ثمن النزاع.

وأضاف خلال كلمة، ضمن فعاليات جلسة مجلس الأمن بشأن الوضع الإنساني في أوكرانيا، مساء اليوم الاثنين، أن روسيا في أقل من أسبوعين، تمكنت بدون مبرر أن تتسبب في أكبر أزمة للاجئين في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية.

وأشار إلى أن روسيا أكدت في السابق، أن العملية الخاصة في أوكرانيا لن تستهدف المدنيين، متابعًا: «في الواقع المدنيون يتعرضون للاعتداء وعالقون بين الحطام، والمنشآت النووية تتعرض لضربات متعمدة وغير متعمدة».

ونوه إلى أن تصاعد الاعتداء في أوكرانيا مخيف، معقبًا: «حياة عشرات الآلاف الأطفال تتدمر والآلاف فُصلوا عن أسرهم، وأفعال روسيا تصنف كجرائم حرب بموجب نظام روما».

وشدد على أهمية إعادة الاتحاد الروسي النظر في ظنه الخاص بإفلاته من الجرائم ضد الإنسانية، التي يرتكبها في أوكرانيا؛ لأن المساءلة ستحدث، معلنًا أن بلاده انضمت للدول التي أحالت القضية إلى المحكمة الجنائية الدولية.

وتقترب الحرب الروسية من إتمام أسبوعها الثاني، وقد خلّفت موجات نزوح كبيرة للغاية، كما أنّ أعباء إنسانية كبيرة خلفتها الحرب التي لا يلوح في الأفق نهاية قريبة لها.

وأعلنت سفارة موسكو لدى مينسك، مساء اليوم الاثنين، عن اختتام الجولة الثالثة من المفاوضات بين الحكومة الروسية والسلطات الأوكرانية في بيلاروس.

وجرت المفاوضات في منطقة بيلافيجسكايا بوشا، التي استضافت الجولة الثانية من العملية التفاوضية يوم 3 مارس، واستمرت نحو 3 ساعات.

من جانبه قال الوفد الأوكراني المفاوض، إن الجولة الثالثة من المفاوضات مع روسيا لم تسفر عن نتائج من الممكن لها أن تحسن الوضع، لافتًا إلى أن هناك تقدمًا طفيفًا في المفاوضات مع الروس بشأن الممرات الآمنة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك