شعبة المخابز تحذر من أزمة بدقيق الـ72%: المطاحن كلها توجهت للتصدير إلى السودان وإفريقيا - بوابة الشروق
الخميس 10 أكتوبر 2024 11:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شعبة المخابز تحذر من أزمة بدقيق الـ72%: المطاحن كلها توجهت للتصدير إلى السودان وإفريقيا

محمد شعبان
نشر في: الخميس 10 أكتوبر 2024 - 8:51 م | آخر تحديث: الخميس 10 أكتوبر 2024 - 8:51 م

حذر خالد فكري، سكرتير شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية، من أزمة دقيق استخراج 72% تلوح في الأفق جراء توجه المطاحن نحو التصدير إلى السودان ودول إفريقية أخرى.

وقال خلال تصريحات تلفزيونية لبرنامج «حوار الخميس» المذاع عبر شاشة «الحدث اليوم» مساء اليوم: «أسعار الدقيق ارتفعت 500 جنيه، واحتمال تحدث أزمة دقيق 72%؛ لأن المطاحن كلها بدأت تصدره إلى السودان ودول إفريقيا».

وشدد على ضرورة تغليب المصلحة الوطنية للبلاد على التصدير، قائلا: «لازم المطاحن تنظر لمصلحة البلد أولا وبعدها تصدر الزيادة.. اليوم نواجه أزمة في دقيق الـ72%، بخلاف الزيادة في سعره 500 جنيه».

وتابع: «دقيق استخراج 72% هو الدقيق الشعبي المستخدم في إنتاج الخبز السياحي، اليوم يوجه كله ومعظمه للتصدير، كانت السيارات تحمل في نفس اليوم من المطاحن وتغادر، أما الآن فتنتظر يومين إلى ثلاثة لتحميل 5 أو 10 أطنان».

وأضاف أن التوجيه الوزاري الصادر في أبريل الماضي من وزير التموين السابق الدكتور علي المصيلحي، بشأن مراجعة أسعار الخبز السياحي كل 3 أشهر؛ لم يطبق حتى اليوم بأي اجتماعات مع أصحاب المخابز لمناقشة تحريك الأسعار بعد زيادات الكهرباء في أغسطس، وزيادة أسعار الغاز لاحقا، وأخيرا ارتفاع أسعار الدقيق؛ بدلا من توجه أصحاب المخابز لرفع الأسعار من تلقاء نفسها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك