الإسكان: 5% لذوي الهمم أو ذويهم من إجمالي 6575 وحدة سكنية مطروحة للتسليم الفوري - بوابة الشروق
الأربعاء 9 أكتوبر 2024 7:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الإسكان: 5% لذوي الهمم أو ذويهم من إجمالي 6575 وحدة سكنية مطروحة للتسليم الفوري

أ ش أ
نشر في: الأربعاء 9 أكتوبر 2024 - 4:49 م | آخر تحديث: الأربعاء 9 أكتوبر 2024 - 4:49 م

أعلن المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تخصيص نسبة 5% "330 وحدة" من إجمالي 6575 وحدة سكنية جاهزة للتسليم الفوري، في 15 مدينة جديدة، لذوي الهمم أو ذويهم بولاية، وذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتوفير سبل الرعاية والاهتمام بأبناء الوطن من ذوي الهمم.

وقال وزير الإسكان- في بيان، اليوم الأربعاء- إنه يتم التقدم لحجز الوحدات من خلال الموقع الإلكتروني "مسكن - محور الوحدات" (www.reserve.newcities.gov.eg‏)، وسيتم إتاحة كراسات الشروط موضحا بها أسلوب السداد والمواقع والأسعار والمساحات، والتقدم للحجز، من خلال الموقع اعتبارًا من يوم الأحد 27/10/2024، وحتى يوم الخميس 26/12/2024، ويتم التخصيص بنظام القرعة العلنية، وسيتم الإعلان عن موعد ومكان إجرائها لاحقاً.

وأضاف أن الوحدات المطروحة للحجز من خلال الموقع الإلكتروني بمشروعات (جنة - دار مصر - سكن مصر - الإسكان المتميز - عمارات الحي السادس) بمدن (القاهرة الجديدة - العلمين الجديدة - المنصورة الجديدة ـ 6 أكتوبر - أكتوبر الجديدة - حدائق أكتوبر - بدر - العبور - الشروق - العاشر من رمضان - السادات - المنيا الجديدة - غرب قنا الجديدة - ناصر "غرب أسيوط" - دمياط الجديدة).

بدوره.. قال نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع الشئون العقارية والتجارية الدكتور حسن الشوربجي: "يقوم المتقدم للحجز من ذوي الهمم أو ذويهم بولاية، بالتسجيل على الموقع، حيث يتم إدخال البيانات الأساسية (الاسم - الرقم القومي - البريد الإلكتروني - رقم التليفون - العنوان - رقم كارت الخدمات المتكاملة)، ويتم إرفاق صورة بطاقة الرقم القومي، وكارت الخدمات المتكاملة.

وأضاف نائب رئيس الهيئة لقطاع الشئون العقارية والتجارية: يقوم المتقدم بالدخول على المدينة المراد الحجز بها واختيار المشروع، واختيار الدور (أرضي - متكرر - أخير)، ثم يقوم بسداد مبلغ جدية الحجز ومصاريف الدراسة على الرقم المرجعي الذي تم استخراجه من الموقع بإحدى الوسائل الآتية (ماستر کارد - سداد كاش عن طريق فورى بلس - تحويل بنكي عن طريق بنك التعمير والإسكان)، ويتم إرفاق مستند السداد على الموقع.

ولفت الدكتور حسن الشوربجي، إلى أنه فور انتهاء فترة التقديم للحجز، يتم مراجعة طلبات الحجز المقدمة، وحصر أعداد المتقدمين المستوفين للشروط والمسددين لجدية الحجز، وإخطارهم بموعد ومكان إجراء القرعة بينهم وفقا لنسبة 5% من الوحدات بعدد (330 وحدة) من إجمالي الوحدات المطروحة للأفراد بعدد (6575) وحدة سكنية، على أن تبدأ إجراءات القرعة بذوي الهمم أولا، ثم يتم استكمال إجراءات القرعة لباقي الحاجزين من الأفراد.
www.reserve.newcities.gov.eg



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك