غدا.. عرضا عناية خاصة وأنا وأنا يناقشان التربية الخاطئة والتوحد خلال مسابقة العروض القصيرة بمهرجان آفاق - بوابة الشروق
الأربعاء 9 أكتوبر 2024 6:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا.. عرضا عناية خاصة وأنا وأنا يناقشان التربية الخاطئة والتوحد خلال مسابقة العروض القصيرة بمهرجان آفاق


نشر في: الأربعاء 9 أكتوبر 2024 - 3:56 م | آخر تحديث: الأربعاء 9 أكتوبر 2024 - 3:56 م

يستقبل مسرح آفاق بوسط البلد، غدا الخميس، العرضين المسرحيين "عناية خاصة" و"أنا وأنا" بمسابقة العروض القصيرة، بمهرجان آفاق مسرحية في نسخته العاشرة، دورة الفنان نور الشريف، والتي تقام على مرحلتين الأولى من 3 إلى 21 أكتوبر الجاري، والثانية مرحلة النهائيات على مسرح الهناجر من 29 اكتوبر وحتى 7 نوفمبر المقبل، تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، وتقدم العروض بالمجان.

وقال المخرج هشام السنباطي مؤسس ورئيس المهرجان: يُعرض الخميس في السابعة مساءً مسرحية "عناية خاصة" لفرقة مجانين الفن، تأليف محمد يحيى، وإخراج عبده إسكندر، ويقدم في التاسعة مساءً مسرحية "أنا وأنا" لفرقة فول لايت، تأليف ميدو سالم وإخراج عمرو بسيوني.

وأوضح عبده إسكندر مخرج عرض "عناية خاصة" لفرقة مجانين الفن، "هذا العرض لا يناقش قضية عن الحب ولكنه يناقش لماذا يمكن لنا أن نحب ومن نحب، وهل يمكن أن نخاف من التقرب من الأشخاص الطبيعيين، فكيف للشخص المتوحد أن يتحمل الفراق والحب؟، فالعرض يتحدث عن التوحد وكيفية الصراع الداخلي داخل هذا الشخص المتوحد، وكيف يمكن له أن يصرخ دون الشعور به، وكيف يمكن أن نتلمس هذا الإحساس الداخلي الكامن به، وكيف يمكن أن نتصور أنفسنا مكان هذا الشخص.

مسرحية "عناية خاصة" لفرقة مجانين الفن، تأليف محمد يحيى، وإخراج عبده إسكندر، إضاءة أسامة حربي، موسيقى مصطفى عمران، ديكور هبة عبدالخالق، تعبير حركي عبده إسكندر، ملابس إسراء فتحي، تمثيل ندا ناصر، خالد، هبة عبدالخالق، محمد خيري.

وقال عمرو بسيوني مخرج عرض "أنا وأنا" لفرقة فول لايت: تأسست الفرقة عام 2020 وقامت بعمل مسرحية "ناسنا" عن مسرحية الظاهر بيبرس للدكتور عبدالعزيز حمودة، وقدمت في مجموعة من المسارح ومهرجان آفاق، وترشحت لمهرجان شرم الشيخ للشباب، مشيراً إلى أن الفرقة تقدم العروض الهادفة لتعمل على بناء جيل جديد من الممثلين ذوو وعي وثقافة عامة.

وأوضح بسيوني، أن العرض سيكودراما يتناول مشكلة التربية الخاطئة ومصادرة حرية الاختيار والرغبة في نوعية التعليم واختيار التخصص المناسب، كما يلقي الضوء على مشكلات اجتماعية مثل التسلط الإداري والتنمر المجتمعي والنقد المستمر وفرض الرأي سواء من الأصدقاء أو الأسرة.

مسرحية "أنا وأنا" تمثيل ياسر عوض، حيث يجسد دور "أنا"، جوليا عزت في دوري "هي - الأم"، مودي سالم في أدوار "الدكتور - المدير - والصديق - الأب"، ديكور وإضاءة عمرو بسيوني، أشعار مجدي كامل أبوزيد، ألحان محمد سامي، توزيع موسيقى حاتم نصر، غناء مصطفى كمال، أداء صوتي طارق سيف الدين، مساعدو إخراج أحمد العمري - بسملة محمد - أمل محمد، مخرج مساعد وتنفيذ صوت حازم بسيوني، ومن إخراج عمرو بسيوني.

يذكر أن مهرجان آفاق مسرحية في دورته العاشرة يقام تحت رعاية وزارة الثقافة وبدعم قطاع شئون الإنتاج الثقافي، برئاسة المخرج خالد خلال وأمين عام المهرجان، ومؤسسة هشام السنباطي، والمدير التنفيذي سالي سليمان، والمدير الفني المخرج ياسر أبو العينين، والمخرج أيمن غالي، ومدير الإعلام والنشر والتوثيق الناقد والمؤلف أحمد زيدان ومدير العلاقات الخارجية الفنانة الليبية خدوجة صبري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك