موسكو: التخلي عن النفط الروسي قد يرفع سعر برميل النفط إلى 300 دولار - بوابة الشروق
الجمعة 11 أكتوبر 2024 5:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

موسكو: التخلي عن النفط الروسي قد يرفع سعر برميل النفط إلى 300 دولار

هديل هلال
نشر في: الإثنين 7 مارس 2022 - 10:27 م | آخر تحديث: الإثنين 7 مارس 2022 - 10:27 م

قال نائب رئيس الوزراء الروسي، إن «أوروبا تدفع بلاده نحو حظر تسليم الغاز عبر خط أنابيب (نورد ستريم 1)»، لافتًا إلى أن بلاده لم تتخذ قرارًا بهذا الشأن حتى الآن.

ونوه إلى أن «الحظر على النفط الروسي سيؤدي إلى عواقب كارثية للسوق العالمي»، مؤكدًا أن «بلاده تعرف إلى أين ستوجه نفطها في حال تخلي أوروبا وأمريكا عن استيراده»، وذلك وفقًا لما أفادته قنوات إخبارية، مساء الاثنين.

وأشار إلى أن «التخلي عن النفط الروسي يهدد بتداعيات قد تؤدي إلى سعر يتجاوز 300 دولار للبرميل»، منوهًا إلى أن «سياسات الاتحاد الأوروبي هي التي ترفع أسعار الطاقة».

وتقترب الحرب الروسية من إتمام أسبوعها الثاني، وقد خلّفت موجات نزوح كبيرة للغاية، كما أنّ أعباء إنسانية كبيرة خلفتها الحرب التي لا يلوح في الأفق نهاية قريبة لها.

وأعلنت سفارة موسكو لدى مينسك، مساء اليوم الاثنين، عن اختتام الجولة الثالثة من المفاوضات بين الحكومة الروسية والسلطات الأوكرانية في بيلاروس.

وجرت المفاوضات في منطقة بيلافيجسكايا بوشا، التي استضافت الجولة الثانية من العملية التفاوضية يوم 3 مارس، واستمرت نحو 3 ساعات.

من جانبه قال الوفد الأوكراني المفاوض، إن الجولة الثالثة من المفاوضات مع روسيا لم تسفر عن نتائج من الممكن لها أن تحسن الوضع، لافتًا إلى أن هناك تقدمًا طفيفًا في المفاوضات مع الروس بشأن الممرات الآمنة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك