السبت.. سيرة ومسيرة صبري موسى في منتدى ثقافة وإبداع بمركز الإبداع الفني - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السبت.. سيرة ومسيرة صبري موسى في منتدى ثقافة وإبداع بمركز الإبداع الفني


نشر في: الخميس 7 مارس 2024 - 4:09 م | آخر تحديث: الخميس 7 مارس 2024 - 4:09 م

يقيم مركز الإبداع الفني بساحة دار أوبرا القاهرة، في السابعة مساء بعد غد السبت، فعالية جديدة من فعاليات منتدى "ثقافة وإبداع"، الذي يقام ضمن برنامج النشاط الثقافي لمراكز الإبداع التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، برئاسة الدكتور وليد قانوش.

وتحت إشراف الكاتب الصحفي طارق الطاهر، ينظم الملتقى فعالية بعنوان "صبرى موسى.. ساحر الكتابة.. مسيرة مبدع"، يتحدث فيها الكاتبة الصحفية أنس الوجود رضوان زوجة المبدع الراحل صبري موسى، والكاتب الصحفي أيمن الحكيم صاحب كتاب "صبري موسى.. ساحر الكتابة.. سيرة وأوراق واعترافات"، ويتم إلقاء الضوء على سيرة ومسيرة صبري موسى صاحب الإنجازات الصحفية والإبداعية المتميزة والرائدة في مجالات القصة والرواية والكتابة للسينما بعدد من السيناريوهات لأفلام مهمة في مسيرة السينما المصرية مثل: البوسطجي، الشيماء، قنديل أم هاشم، قاهر الظلام، رغبات ممنوعة، أين تخبئون الشمس، بالإضافة لريادته في مجال أدب الرحلات.

وتتويجا لهذه المسيرة المتميزة حصل على العديد من الجوائز، منها جائزة الدولة التشجيعية في الأدب عام 1974، وسام الجمهورية للعلوم والفنون من الطبقة الأولى عن أعماله القصصية والروائية عام 1975، جائزة بيجاسوس من أمريكا عام 1978، وسام الجمهورية للعلوم والفنون عام 1992، جائزة الدولة للتفوق عام 1999، وجائزة الدولة التقديرية في الآداب عام 2003.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك