محافظ أسوان يتابع أعمال القافلة المجانية للجنة الطبية العليا في وحدة طب أسرة الرقبة بدراو - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ أسوان يتابع أعمال القافلة المجانية للجنة الطبية العليا في وحدة طب أسرة الرقبة بدراو

حماده بعزق
نشر في: الخميس 7 مارس 2024 - 1:39 م | آخر تحديث: الخميس 7 مارس 2024 - 1:39 م

انطلاق قافلة مجانية للجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء في وحدة طب أسرة الرقبة بأسوان


تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، أعمال القافلة الطبية التي تنظمها اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء بوحدة طب أسرة الرقبة بمركز دراو على مدار يومين.

يأتي ذلك بحضور الدكتور خالد الحسيني مدير مكتب المستشار الطبي لمجلس الوزراء، والدكتور أحمد السيد عضو اللجنة الطبية ومنسق القوافل الطبية، وبمرافقة الدكتور محمد سعيد مدير مديرية الصحة.

ويتم تنظيم القافلة الطبية بالتعاون بين المحافظة، والتأمين الصحي الشامل، ومؤسسات صناع الخير والدواء للجميع؛ وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لتوفير الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين في أماكن إقامتهم، وبرعاية من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء.

وأوضح المحافظ، أن القافلة الطبية تستهدف علاج المرضى غير القادرين وتوفير الأطقم الطبية والأجهزة والمعدات اللازمة والأدوية وصرف العلاج وإجراء العمليات مجاناً، وذلك في تخصصات "الرمد، والجلدية، والباطنة، والأطفال، والعظام، والأنف والأذن والحنجرة"، خلال الفترة من 5 إلى 8 مارس الجاري.

وتجدر الإشارة إلى أنه أعمال القافلة تستمر على مدار 4 أيام، منها يومي 5 و6 مارس بمنطقة غرب سهيل داخل وحدة الخزان غرب، ويومي الخميس والجمعة 7 و8 مارس بوحدة الرقبة التابعة لمركز دراو، وتستهدف إجراء الكشف الطبي على 5 آلاف حالة، فيما يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى تدخل جراحي إلى مستشفيات التأمين الصحي الشامل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك