اليوم العالمي للمرأة.. وكيل رياضة بالغربية يشهد انطلاق مسيرة بمشاركة السيدات والفتيات - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 8:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم العالمي للمرأة.. وكيل رياضة بالغربية يشهد انطلاق مسيرة بمشاركة السيدات والفتيات

علاء شبل
نشر في: الخميس 7 مارس 2024 - 9:59 م | آخر تحديث: الخميس 7 مارس 2024 - 9:59 م

انطلقت اليوم الخميس، فعاليات مسيرة المشي من أمام نادي زفتى الرياضي بمحافظة الغربية، ضمن احتفالات محافظات الجمهورية باليوم العالمي للمرأة.

وكان الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، قد أطلق شارة بدء المسيرة على مستوى محافظات الجمهورية، عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

واستمرت المسيرة في محافظة الغربية من أمام نادي زفتى الرياضي، وحتى الحديقة المفتوحة، وبمشاركة أكثر من 300 فتيات وسيدة، حيث تقدم المسيرة يسري الديب وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية، والدكتور عبده أبو طالب وكيل مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة، وشويكار الخطيب مدير الإدارة العامة للشباب والرياضة بالمحافظة، وعادل عبدالحليم مدير إدارة شباب زفتى.

ونفذت مديرية الشباب والرياضة بالغربية، مهرجان للألعاب الترويجية، وذلك بعد انتهاء مسيرة المشي بالحديقة المفتوحة.

وأوضح وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة، أن اليوم العالمي للمرأة يهدف إلى الاحتفال بالإنجازات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والسياسية للمرأة، بالإضافة إلى أنه يعد بمثابة دعوة للعمل من أجل تسريع التكافؤ بين الجنسين، فضلا عن رفع مستوى الوعي حول مساواة وتمكين المرأة، والضغط من أجل التكافؤ بين الجنسين.

وعلى صعيد آخر يذكر أنه جرى اختيار ألوان اليوم العالمي للمرأة، لأول مرة من قبل الاتحاد النسائي الاجتماعي والسياسي "WSPU" في المملكة المتحدة عام 1908، وهى "الأرجواني والأخضر والأبيض"، وكل لون لديه معنى خاص به، فاللون الأرجواني يرمز إلى العدل والكرامة، والأخضر يدل على الأمل، فيما يمثل اللون الأبيض النقاء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك