الصحة: عرض قانون التأمين الصحي على البرلمان خلال شهر - بوابة الشروق
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 4:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصحة: عرض قانون التأمين الصحي على البرلمان خلال شهر

الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان
الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان
أسماء سرور
نشر في: الخميس 7 أبريل 2016 - 3:38 م | آخر تحديث: الخميس 7 أبريل 2016 - 3:38 م
- مخزون ألبان الأطفال يكفي 9 أشهر.. وآلية الصرف السابقة تسببت في بيع الألبان بالسوق السوداء

قال الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان، إن "مشروع قانون التأمين الصحى تم الانتهاء منه، ومن المقرر عرضه على البرلمان خلال شهر"، مؤكداً أن نظام التأمين الصحي الجديد سيشمل تحت مظلته كل المواطنين، ويضمن التغطية المالية لكل المواطنيين، خاصة غير القادرين.

وأضاف الوزير، في تصريحات صحفية اليوم الخميس، على هامش الاحتفال باليوم العلمى الأول لجراحات المفاصل بمستشفى دار الشفاء، أنه جار تجهيز المستشفيات بالأجهزة والمستلزمات الطبية، استعدادًا لتطبيق القانون، منوها إلى خطة الوزارة لتطوير النظام الصحي والخدمات الصحية بالمستشفيات الموجودة حاليًا، مع استكمال بناء 135 مستشفى كانت متوقفة وإدخاله في منظومة العمل والخدمة الصحية بتجهيزات كاملة.

وأكد عماد، أن المخزون الاستراتيجى لألبان الأطفال يكفى 9 أشهر، وأنه تم الانتهاء من المناقصة الجديدة والتوقيع عليها اليوم، لتوفير 6 أنواع من الألبان ذات جودة ومواصفات عالية.

وقال وزير الصحة، إنه تم اتخاذ الإجراءات المطلوبة للبدء فى ميكنة صرف الألبان الصناعية المدعمة لضمان، وصولها إلى مستحقيها، وضمان مراقبة الدولة على الكميات المصروفة من السلع المدعمة.

واكد وزير الصحة، أن الألبان سيتم صرفها فى منافذ وزارة الصحة بالكارت الذكى من أكثر من 1000 منفذ معتمد، لضمان وصولها لمستحقيها، مضيفا أن الألبان المدعمة كانت تباع في السوق السوداء لمحلات صناعة الحلويات؛ وذلك بسبب عدم وجود ألية تضمن وصولها للمستحقين.

وأشار إلى عقد اجتماع بين قطاع الرعاية الأساسية والإدارة العامة للأمومة والطفولة مع فريق العمل بقطاع شئون الأقاليم الصحية والشركة المنفذة والإنتاج الحربى لتنفيذ مشروع الميكنة.

وفي سياق آخر، قال الوزير، إنه تم رفع القيم المالية لقرارات العلاج على نفقة الدولة لتركيب المفاصل وجراحات العظام، وأن الوزارة تعمل حاليا على خفض قوائم الانتظار الخاصة بهذه الجراحات، متابعا: "جراحات المفاصل تشهد تطورا كبيرا فى مصر، ويتم تدريب الأطباء على أحدث طرق جراحات المفاصل".

من جانبه، قال الدكتور أيمن عبدالعزيز مدير مستشفى دار الشفاء، إنه سيتم تدريب 60 طبيبًا فى تخصصات جراحة المفاصل والمناظير والرباط الصليبى، وفق أحدث التقنيات الطبية العالمية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك