بروتوكول بين مديرة العمل والتضامن الاجتماعي بجنوب سيناء في مجال التدريب المهني للشباب وأصحاب الهمم - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بروتوكول بين مديرة العمل والتضامن الاجتماعي بجنوب سيناء في مجال التدريب المهني للشباب وأصحاب الهمم

رضا الحصري
نشر في: الأحد 7 أبريل 2024 - 1:50 م | آخر تحديث: الأحد 7 أبريل 2024 - 1:50 م

وقعت مديرية العمل بمحافظة جنوب سيناء، بروتوكول تعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة في مجال التدريب المهني لشباب جنوب سيناء من الجنسين وأصحاب الهمم، على مهارات الحاسب الآلي، بقاعة مركز التدريب والتأهيل لذوي الاحتياجات الخاصة بطور سيناء.
وقالت وفاء نجاح مدير مديرية العمل بجنوب سيناء، إنه جرى توقيع البروتوكول ضمت جهود الدولة المصرية متمثلة في ووزارة العمل، للاهتمام بالشباب وتشجيعه لسوق العمل الحر.
وأوضحت مدير المديرية في تصريح اليوم، أنه جار التنسيق للبدء في تنفيذ الدورة التدريبية المجانية الأولى بمركز التأهيل الاجتماعي بمدينة طور سيناء، تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهنى بالوزارة؛ للتدريب على مهارات الحاسب الآلي وفقاً لبروتوكول التعاون، على أن تكون الأولوية للشباب وذوي الهمم.

وأكدت أن المديرية تحرص على دعم وتأهيلهم الشباب وتنمية مهاراتهم، للالتحاق بفرص عمل لائقة، أو بدء مشروعاتهم الخاصة من خلال برامج تدريب مجانية تقدم بمراكز التدريب المهني والوحدة المتنقلة التابعة للمديرية.
وأشارت إلى أن تلك الفعاليات تأتي تنفيذا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة، بالاهتمام بتدريب الشباب من الجنسين، وتوفير مزيد من فرص التدريب المهني المناسبة لهم بما يتماشى مع متطلبات سوق العمل داخل المحافظات، وتأهيل الشباب والفتيات لسوق العمل على المهن المستحدثة.
وأضافت أنه يمكن للشباب الراغب في الحصول على البرنامج التدريبي المعلن عنه التقديم بمقر ديوان عام المديرية بجوار قسم شرطة طور سيناء، لمن هم في سن 18 إلى 45 عاما، من المؤهلات العليا والمتوسطة والإعدادية والابتدائية ومحو الأمية، لافته إلى أن من المقرر ان تبدأ الدورة يوم 21 أبريل الجاري وحتى 22 مايو المقبل.
وعن المستندات المطلوبة للحصول على الدورة، قالت إنها صورة بطاقة الرقم القومي، وصورة المؤهل الدراسي، وصورة شهادة الميلاد، وبرنت تأميني، وصورة شخصية، وتقرير طبي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك