فيديو.. الأرصاد: استمرار الأجواء المعتدلة حتى الثلاثاء المقبل - بوابة الشروق
الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 9:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الأرصاد: استمرار الأجواء المعتدلة حتى الثلاثاء المقبل

هديل هلال
نشر في: الأحد 7 مايو 2023 - 10:35 ص | آخر تحديث: الأحد 7 مايو 2023 - 10:35 ص

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد انخفاضًا في درجات الحرارة منذ الأمس وأمس الأول، متوقعة استمرار هذا الانخفاض والأجواء المعتدلة حتى الثلاثاء المقبل.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الأحد، أن البلاد تتأثر بكتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط، منخفضة في درجة حرارتها.

وأشارت إلى تأثر البلاد بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، ويحجب جزءًا من أشعة الشمس نهارًا، مؤكدة أن درجات الحرارة أقل من معدلاتها في مثل هذا الوقت من العام.

وذكرت أن الطقس ربيعي مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وشمال الصعيد، ومائل للدفء إلى معتدلة على السواحل الشمالية والمحافظات المطلة على البحر المتوسط، وحار على جنوب الصعيد.

ونوهت أن الحرارة تنخفض بشكل ملحوظ ليلًا، خاصة في ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر، قائلة إن نشاط الرياح النسبي يزيد من الإحساس بانخفاض الحرارة، والشعور بالبرودة في الصباح الباكر وساعات الليل المتأخر.

ولفتت إلى تكون فرص سقوط أمطار على بعض مناطق السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، مشيرة إلى أنها خفيفة وغير مؤثرة على أعمال الأنشطة اليومية للمواطنين، كما تسقط على فترات متقطعة من اليوم.

وأشارت إلى أن الحرارة ترتفع بشكل طفيف وتدريجي اعتبارًا من يوم الأربعاء؛ نتيجة التأثر بكتل هوائية قادمة من مناطق صحراوية، موضحة أن العظمى على القاهرة الكبرى ستكون 29 درجة، وتصل مع نهاية الأسبوع إلى 32 درجة.

وناشدت المواطنين عدم ارتداء الملابس الصيفية، والحفاظ على الملابس الربيعية، واصطحاب جاكيت عند الخروج من المنزل، خاصة مع انخفاض الحرارة ليلًا وخلال الساعات الأولى من الصباح الباكر.

وأكدت أن «نشاط الرياح حتى نهاية الأسبوع، غير مثير للرمال والأتربة بل يساعد الإحساس بانخفاض الحرارة والأجواء الربيعية»، مختتمة أن «الأمطار تتلاشى على كل مناطق الجمهورية اعتبارًا من يوم الثلاثاء».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك