المشدد 15 عاما لمتهم بحيازة 7.5 كيلو حشيش في الإسكندرية - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 9:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المشدد 15 عاما لمتهم بحيازة 7.5 كيلو حشيش في الإسكندرية

عصام عامر
نشر في: الأحد 7 مايو 2023 - 11:27 م | آخر تحديث: الأحد 7 مايو 2023 - 11:27 م

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار عبد الله خطاب، اليوم الأحد، "ت.س.ح"، صاحب محل موبايلات، بالسجن المشدد لمدة 15 عامًا، وتغريمه مبلغ مالي قدرة 200 ألف جنيه، ومصادرة المخدر المضبوط، وألزمته بالمصاريف الجنائية؛ لاتهامه بحيازة 7.5 كيلو من مخدر الحشيش بقصد الاتجار، وذلك في القضية المقيدة برقم 24129 لسنة 2022 جنايات أول العامرية.

وتعود وقائع القضية، إلى تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من ضباط مباحث مكافحة الاتجار بالمواد المخدرة والأسلحة والذخائر غير المرخصة، حول ضبط شخص؛ لاتهامه بحيازة كمية كبيرة من المواد المخدرة وتوزيعها على عملائه في نطاق دائرة القسم.

وجاء بالتحقيقات المدعومة بتحريات المباحث، أنه وحال ورود بلاغًا للشرطة انتقلت قوة أمنية إلى حيث تواجد المتهم، فتم ضبطه حال حمله حقيبة قماشية، حيث حاول إلقائها والفرار، ولكن الشرطة أحكمت السيطرة عليه، وبفض الحقيبة عثر بداخلها على 8 قطع لمخدر الحشيش، ومبلغ مالي، وهاتف محمول.

وباقتياد المتهم إلى ديوان قسم الشرطة ومواجهته أيد ما جاء بتحريات المباحث، وأقر بأن المخدرات التي ضُبِطت بحوزته كانت بقصد الاتجار، والمبلغ المالي من حصيلة البيع، والهاتف المحمول لتسهيل الاتصال بعملائه.

وأوضحت التحقيقات أنه وبتحرير محضر إداري بالواقعة، أثبت تقرير المعمل الكيميائي أن القطع المضبوطة بحوزة المتهم لمخدر الحشيش، وتزن 7 كيلوات و505 جرامات.

وبعرض المتهم على النيابة العامة، قررت إحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية، والتي أصدرت بحقه حكمها المُقدم، بعضوية المستشارين "خالد عبد السلام خلف، ووائل عزيز حسن مهنا، والدكتور إيهاب رفعت السعدني".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك